Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

الإعلان لأول مرة عن هاتف خارق يعمل بثلاث معالجات دفعة واحدة ورامات بمساحة 18GB

في خطوة غير مسبوقة ، Turing تعلن عن هاتف خارق بمواصفات خيالية تتجاوز حدود المعقول

قبل أيام قليلة أعلنت شركة Turing للصناعات الربوتية ، و التي يطلق عليها اختصارا TRI عن هاتفها الذكي الجديد Cadenza Turing ، الذي اثار الكثير من الجدل و الشكوك حول صحة وجود . حيث  انه و حسب ما صرحت به الشركة سيدعم إمكانية العمل بمعالجين من نوع سناب دراجون 830 . و سيأتي مزودا برامات يصل حجمها الى 12 جيجابايت ، و كاميرا تصل دقتها الى 60 ميجا بيكسل .

الإعلان تسبب حقيقة في موجة عارمة من التشكيك ، حيث مقارنة بما هو متوفر من هواتف و اجهزة محمولة في السوق ، تعتبر مواصفات هذا الجهاز خيالية ، و صعبة التصديق . إلا أن الشركة المصنعة لم تكترث لهذه التشكيكات ، بل رفعت سقف التحديات الى مستويات اعلى، حيث أعلنت عن هاتف ذكي آخر جديد بمواصفات اعلى ، يحمل إسم Turing Monolith Chaconne ، يجعل من هاتف Cadenza Turing أكثر واقعية .

الجهاز الجديد Monolith Chaconne ياتي مجهزا بثلاث معالجات كوالكون سناب دراغون 830 ، يعمل كل منها بتردد 2.4 جيجاهارتز ، و هي تعمل بشكل تشاركي فيما بينها لتضاعف بذلك قوة المعالجة في الجهاز الى 3 أضعاف . أما عن الذاكرة العشوائية فهو قد تجاوز سابقه ب 6 جيجابايت ، أي أنه يعمل بما مجموعه 18 جيجابايت ، الشيء الذي يعتبر غير مسبوق و خارقا للعادة ، فلم يسبق لأي هاتف او جهاز من قبل أن عمل بهذا الحجم من الرامات أو بهذا العدد من المعالجات دفهة واحدة .

الجهاز الجديد الخارق يأتي أيضا مزودا بشاشة 4K بحجم 6.4 إنش ، و بكاميرتين : خلفية من نوع IMAX 6K تعمل بدقة 60 ميجا بيكسل ، و أمامية بدقة 20 ميجا بيكسل .و هو يأتي أيضا مزودا ببطارية ثلاثية ذات سعة اجمالية ضخمة ، تتكون من بطارية جرافين ذات سعة تصل الى 3600mAh ، بطارية ليثيوم-أيون بسعة 2400mAh و أخرى تعمل بخلايا الوقود الهدروجينية . أما عن الذاكرة الداخلية فجهاز Turing الجديد يأتي بذاكرة عملاقة لم يصل إلى مساحتها أي جهاز آخر لحدود الساعة ، و تبلغ 1.2 تيرابايت ، مع دعم لثلاث بطائق خارجية MicroSD ، يمكن أن تصل مساحة الواحدة منها الى 256 جيجابايت .

Turing Monolith Chaconne سيعمل بنظام التشغيل SwordfishOS المبني على نظام SailFish الذي يملك خواص و ميزات الذكاء الصناعي و تعلم الآلة ، الشيء الذي سيؤهله لمحاكات الدماغ البشري من حيث القدرة على التعلم و فهم الكلام و التمييز بين الصور و الألوان .
الإعلان لأول مرة عن هاتف خارق يعمل بثلاث معالجات دفعة واحدة ورامات بمساحة 18GB Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/09/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.