Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيفية نقل و تثبيت البرامج و التطبيقات على الفلاشة أو بطاقة الذاكرة في ويندوز 10

الطريقة السهلة لنقل و تثبيت مختلف تطبيقات و برامج و ألعاب  ويندوز مباشرة على أي أداة تخزين خارجية : هارد ديسك ، مفتاح فلاشة أو حتى بطاقة الذاكرة

لا شك أن ويندوز 10 مقارنة مع ما سبقه من أنظمة تشغيل مايكروسوفت  ، و بالرغم مما قد يؤخذ عليه من طرف البعض ، فهو يعد من أكثر الأنظمة ليونة و استجابة لمتطلبات المستخدمين . فقد جاء بالعديد من الميزات و الخصائص المفيدة التي لم تكن في أي من الأنظمة السابقة . و تعتبر ميزة نقل و تثبيت البرامج و التطبيقات على وسائل تخزين خارجية من مفتاح الفلاشة ، بطاقة الذاكرة و الهارد ديسك الخارجي.. أحد أكثرها تميزا . لما قد تمنحه و توفره للمستخدمين من أفضلية و منفعة .

من خلال إتاحة امكانية نقل و تثبيت البرامج و التطبيقات على وسائل تخزين خارجية ، أصبح بإمكان المستخدمين الذين يملكون اجهزة ذات سعة تخزين محدودة  ، توفير المزيد من المساحة الفارغة في الذواكر الداخلية لأجهزتهم ، و بالتالي لم تعد إشكالية المساحة تشكل عائقا أمامهم لتثبيت المزيد من التطبيقات و البرامج على أجهزتهم التي تشتغل بنظام ويندوز 10 .

هذا الى جانب أنه كلما توفرت مساحات فارغة أكبر (في حدود معينة) في ذواكر التخزين الداخلية ، إلا و اشتغل النظام بأريحية أكثر ، و أتيحت له مزيد من الذاكرة الإفتراضية للقيام  بمهام متعددة multitasking .

كما أن هذه الخاصية المفيدة تعد الحل المثالي لمحبي الألعاب العالية الدقة ، التي قد تصل أحجامها في أحيان كثيرة بعد التثبيت الى ما يفوق 30 و 50 جيجابايت . الشيء الذي قد يشكل مانعا أمام العديد من المستخدمين الذين لا يتوفرون على مساحات كافية على أجهزتهم . لكن بفضل هذا الخاصية الجديدة في ويندوز 10 ، و بالقيام ببعض الخطوات السهلة و البسيطة ، أصبح ممكنا للمستخدمين تثبيت ما يحلوا لهم من ألعاب و برامج على ذواكر خارجية مثل مفتاح الفلاشة ، الميموري كارد Memory Card SD، الهارد ديسك الخارجي ، و كل ما يندرج تحت مسمى أدوات التخزين الخارجية.

قبل البدأ في إيراد الخطوات التي ستمكّنك من تثبيت ما شئت من تطبيقات و برامج و العاب في ويندوز 10 على أي أداة تخزين خارجية . تجدر الإشارة إلى أن هذه الخاصية موجودة في كل نسخ و إصدارات ويندوز 10 ، حتى تلك المحمولة . و بالتالي فإن هذا الشرح معنية به كل الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 سواء  كانت أجهزة كمبيوتر ، تابلت ، أو هواتف ذكية .

كيف تقوم بتثبيت التطبيقات و البرامج و الألعاب على مفتاح الفلاشة أو بطائق الذاكرة SD في الأجهزة التي تشتغل بنظام ويندوز 10

لضبط إعدادات نظامك ويندوز ، بحيث يقوم  بشكل أوتوماتيكي بتثبيت و حفظ كل تطبيقاتك و برامجك و ألعابك القادمة على أي أداة تخزين خارجية أو داخلية ، قم بداية بربط هذه الأداة ( مفتاح فلاشة - بطاقة الذاكرة SD Card  - هارد خارجي ) مع جهازك . ثم اذهب الى المسار التالي في جهازك ويندوز 10 : Settings > System > Storage .
بعد ذلك و من الخيار Save Locations قم بإختيار أداة تخزينك التي تريد تثبيت برامجك و تطبيقاتك عليها كما هو موضج في الصورة أعلاه .

أما  إن أردت تحويل و نقل كل تطبيقاتك التي سبق لك  أن قمت بتثبيتها على جهازك قبل القيام بالخطوة السابقة إلى مفتاح الفلاشة أو بطاقة الذاكرة SD ميموري بشكل يدوي . فكل ما عليك فعله هو التوجه الى خيار Apps and features ، الذي ستجده في المسار التالي :  Settings > System .
ثم من اللائحة التي ستظهر لك و التي تحتوي على كل التطبيقات و البرامج المثبتة على جهازك ، قم بالضغط على البرنامج الذي تريد نقله الى أداة التخزين الخارجية  كما هو موضح في الصورة أعلاه .

و بهذا تكون قد أنهيت عملية ضبط إعدادات جهازك ويندوز 10 ، ليقوم بشكل إفتراضي بحفظ كل ما تقوم بتثيته عليه من برامج و ألعاب على أي أداة تخزين خارجية تحددها ، شريطة أن تكون المساحة الفارغة منها ، قادرة على استعاب حجم اللعبة أو التطبيق الذي تريد تثبيته .
كيفية نقل و تثبيت البرامج و التطبيقات على الفلاشة أو بطاقة الذاكرة في ويندوز 10 Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/27/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.