Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

التفعيل المجاني لويندوز 10 لازال متاحا بمفاتيح ويندوز 7 و 8.1

بالرغم من إنقضاء آخر الآجال المحددة  من طرف مايكروسوفت ، لا زال بإمكان المستخدمين الإستفادة من التفعيل المجاني لويندوز 10 بإستخدام مفاتيح الإصدارات السابقة ، ويندوز 7 و 8.1.

كانت قد أعلنت مايكروسوفت منذ مدة أن 29 يوليو من هذا العام 2016 سيكون آخر أجل للإستفادة من الترقية المجانية الى نظام التشغيل الجديد ويندوز 2010 ، بالنسبة لمستخدمي أنظمة مايكروسوفت السابقة كويندوز 7 و 8.1 . لكن على ما يبدوا أن مايكروسوفت لم تفي بوعيدها الذي خصصت له حملة إعلانية ضخمة ، لغرض دفع المستخدمين الى الترقية الى النظام الجديد . فلا زالت الترقية الى ويندوز 10 ممكنة عن طريق مفاتيح التفعيل لويندوز 7 و 8.1 . فحسب عدة تقارير توصلت بها الكاتبة و الصحفية Mary Jo Foley بموقع ZDNet  ، فإن العديد من المستخدمين تمكنوا بنجاح من تفعيل ويندوز 10 عن طريق مفاتيح تفعيل لإصدارات ويندوز السابقة : 7 و 8.1 ، رغم مضي مدة عن آخر أجل محدد من طرف مايكروسوفت للإستفادة من التفعيل و الترقية المجانية الى ويندوز 10 .

حيث كتبت Foley قائلة : " أشار Ed Bott ، أحد زملائي في ZDNet ، في إحدى مواضيعه عن ويندوز 10 ، أنه قد تمكن بنجاح من تثبيت ويندوز 10 و تفعيله  بالمجان ، حتى بعد تاريخ 29 يوليو ، و ذلك بإستخدام  مفتاح تفعيل لم يُستخدم قبل، لنسخة ويندوز 7 Ultimate . كما أشار أيضا الأسبوع الماضي Paul Thurrott الكاتب المعروف بموقع Thurrott.com الى أنه هو الآخر تمكن من تفعيل نسخته من ويندوز 10 ، فقط بإستخدام مفتاح تفعيل لنسخة سابقة".

أما عن طريقة تفعيل ويندوز 10 بمفاتيح ويندوز 7 و 8.1 و كيفية الحصول عليها بشكل قانوني ،  فقد كنا قد تطرقنا لهذا الأمر في موضوع سابق بعنوان : الحل النهائي لتفعيل ويندوز 10 بشكل قانوني وكامل أثناء التثبيت المباشر و كيفية الحصول على مفاتيح التفعيل الأصلية .

موضوع التغاضي عن ذلك الأجل المحدد من طرف مايكروسوفت ، أثار موجة من الإستغراب و التساؤلات ، و كأن مايكروسوفت تفعل ذلك متعمدة ، و تتغاضى عن الكثير من وعيدها و تهديداتها ، كل هذا على ما يبدوا من أجل جلب العديد من المستخدمين الى نظامها الجديد . الذي فعلت الأفاعيل من أجل إنجاحه و جعله النظام الأكثر إستخداما . حتى أنها تعرضت بسببه للمقاضاة ، من طرف مستخدمين رأوا بأن مايكروسوفت تجبرهم على التخلي عن أنظمتهم السابقة ، لصالح الترقية الى النظام الجديد بطرق احتيالية و غير قانونية تتنافى مع الإتفاق المبرم بينها و بين مستخدميها ، الشيء الذي أقرته المحكمة في آخر دعوى رُفعت ضد مايكروسوفت من طرف سيدة أمريكية ، لتحكم لصالحها بمبلغ تعويضي بلغ 10,000 دولار .

أرجع الكثير من المحللين هذا التخبط الذي تعيشه مايكروسوفت في السنين الأخيرة ، الى تخوفها الكبير من تراجع شعبية أنظمة تشغيلها، التي عانت في السنين الإخيرة الكثير من الصعوبات  ، و ذلك بسبب التراجع الملحوظ لإستخدام الحواسيب المكتبية لصالح  الأجهزة المحمولة ، خاصة تلك التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد ، المدعوم من جوجل . و الذي يعتبر النظام الأكثر شعبية و استخداما في أيامنا هذه .
التفعيل المجاني لويندوز 10 لازال متاحا بمفاتيح ويندوز 7 و 8.1 Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/06/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.