Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

سيجيت تتفوق على سامسونج و تكشف عن أكبر هارد SSD مساحة في العالم

قريبا سيجيت Seagate ستطرح هارد SSD بمساحة 60TB ، ليكون بذلك أكبر هارد مساحة في العالم

إن كنت تدير مركزا لحفظ المعلومات أو عملا كبيرا يحتاج منك تخزين الآلاف من الملفات و البيانات الصوتية و المرئية خاصة تلك التي تكون بدقة و جودة عالية ، فلا بد أن تولي بالغ الإهتمام بمساحة التخزين بحاسوبك . فمع كميات ضخمة من البيانات لا تكون لوحدة قياس الجيجابايت أي معنى أو تأثير ،و لو كانت بالمئات . بل تحتاج الى تجاوزها الى ما يليها  ، علها تكفيك و تشبع نهمك لمساحات تخزين أكبر و أوسع .

و لتلبية حاجة تلك الشريحة من المستخدمين التي هي دوما في حاجة الى مساحات تخزين أكبر ، كشفت شركة سيجيت Seagate أحد كبرى الشركات المصنعة لوسائل تخزين المعلومات النقاب عن أكبر هارد ( و أتحفظ هنا على استعمال كلمة هارد لأنها خطأ) من نوع SSD مساحة ، موجود حاليا في العالم ، حيث تبلغ مساحته الإجمالية 60TB أي ما يعادل 61440 جيجابايت .

و يعتبر SSD - Solide State Disk من وسائل التخزين ذات الحالة الثابتة ، حيث أنها لا تحتوي على أقراص و لا على محرك و لا على أي آلية ميكانيكة . و بالتالي فهي تختلف تماما عن الأقراص الصلبة المتعارف عليها  من حيث الشكل و ميكانيزم العمل . فعلى عكس الأقراص الصلبة التي تعتبر وسائل تخزين مغناطيسية ، SSD تستخدم  شرائح ذواكر الفلاش لتخزين البيانات .

و تجدر الإشارة الى أنه قبل مدة ليست ببعيدة ، كان SSD  PM1663a 2.5-inch 15TB المصنع من طرف سامسونج هو من قد حصل على لقب أكبر وسيلة تخزين SSD مساحة في العالم  ، بسعر 10,000 دولار للوحدة .

هذا و قد أشارت شركة Seagate إلى أن SSD خاصتها يفوق ذلك المطور من سامسونج  بمرتين من حيث الكثافة و بأربع مرات من حيث المساحة . حيث أنه بإمكانه استعاب أكثر من 400 مليون صورة و 12,000 فيلم ديفيدي . كما أكدت الشركة أن أداتها الجديدة للتخزين ستكون أرخص وسيلة لتخزين المعلومات موجودة في الأسواق ، عند مقارنة السعر بالمساحة . و يعود الفضل في ذلك الى  تقنية ultra-dense NAND التي مكنتهم من ذلك .

SSD الجديد المطور من طرف Seagate سيأتي بحجم 3.5 إنش ، و سيكون متوفرا في الأسواق مطلع العام المقبل .
سيجيت تتفوق على سامسونج و تكشف عن أكبر هارد SSD مساحة في العالم Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/11/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.