Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

مايكروسوفت تقدم مكافآت مالية للمستخدمين مقابل استخدام متصفحها إيدج

لتشجيع العمل من على متصفحها ، مايكروسوفت تعتمد برنامجا للمكافآت ، يمكن للمستخدمين من خلاله الحصول على نقاط قابلة للصرف شريطة استخدام متصفح مايكروسوفت إيدج

على ما يبدوا أن شركة مايكروسوفت في وضع غير مريح في سوق متصفحات الويب . فبالرغم من رهاناتها الكبيرة على متصفحها مايكروسوفت إيدج التي عملت جاهدة على جعله أحد أهم  العناصرة المميزة لنظامها الجديد ويندوز 10 ، الذي استطاع أن ينتزع ما يقارب من 25 % من حواسيب المستخدمين ، إلا أن ما جاء به تقرير Netmarketshare أحد أهم المواقع المتتبعة و المراقبة لسوق متصفحات الويب المكتبية ، كان صادما بالنسبة لمايكروسوفت . حيث أشار التقرير الى أن 5 % من المستخدمين فقط من يلجون شبكة الويب عبر متصفح مايكروسوفت إيدج .

مما يعني أن ما يقارب 3 أرباع من مستخدمي ويندوز 10 لا يستخدمون متصفح الويب مايكروسوفت إيدج ، بالرغم من أنه يأتي مثبتا بشكل إفتراضي على الحواسيب العاملة بنظام مايكروسوفت الجديد . و لا يحتاج من المستخدمين القيام بأي خطوة . الشيء الذي جعل مايكروسوفت تعيد حساباتها ، و تبحث عن مخرج لمأزق متصفحها . الذي على ما يبدوا لم تجده إلا في الدفع لمستخدمي أنظمتها لتشجيعهم لإستخدام متصفحها مايكروسوفت إيدج .

بالرغم من حقيقة أن النسخة الأولى من متصفح مايكروسوفت إيدج كانت جد أساسية ، و لم ترضي تطلعات المستخدمين ، حيث أنه لم يأتي بأي جديد ، بل بالعكس كان يحتوي على وظائف أقل من نظرائه من المتصفحات الأخرى مثل جوجل كروم و فايرفوكس ، حيث شهد غياب أهم خاصية كان يتطلع إليها المستخدمين ألا و هي دعم الإضافات .  إلا أنه قد تحسن كثيرا مطلع هذا العام ، و استطاع تجاوز الكثير من مشاكله ، حتى أنه  بدأ يدعم الإضافات و الكثير من الخواص التي كانت محط انتقاد الكثيرين . لكن على ما يبدوا أن كل هذا لم يكن كافيا لجعل المستخدمين يتخلون عن المتصفحات الأخرى لصالح مايكروسوفت إيدج .

مخطط المكافآت الذي اعتمدته مايكروسوفت و الذي أعلنت عنه هذا الأسبوع يهدف الى دفع المستخدمين الى استخدام متصفحها إيدج و محرك بحثها بينج Bing ، مقابل الحصول على بعض النقاط  التي يمكنهم تحويلها الى مكافآت . و ذلك شريطة استخدام متصفح إيدج بشكل مكثف و نشيط . النقاط المُتحصل عليها يمكن تحويلها الى رصيد مالي يمكن استخدامه في الكثير من المتاجر الإلكترونية و المواقع الخدماتية مثل : أمازون ، Starbucks ، Skype ... برنامج استخدام متصفح إيدج مقابل المكافآت متوفر حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية فقط .
مايكروسوفت تقدم مكافآت مالية للمستخدمين مقابل استخدام متصفحها إيدج Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/22/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.