Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

جوجل تضيف لعبتين شهيرتين الى محرك بحثها ، يمكن لعبهما مباشرة من صفحة النتائج

في خطوة غير متوقعة و كما هي عادتها ، جوجل تتيح لمستخدميها اللعب مباشرة من على محرك بحثها 

من أكثر الأشياء التي تميز جوجل عملاق البحث و الأنترت عن غيره من الشركات ، قدرته دوما على مفاجئة مستخدميه بخدمات و أشياء غير متوقعة . قد يعتبرها البعض مملة و غير نافعة . لكن لا أحد منا يستطيع ان ينكر تميزها و تفردها كخطوة خفيفة الضل وغير متوقعة . فتراه في بعض الأحيان يضيف ألعابا و وضائف مسلية مخفية الى بعض  منتجاته و خدماته . كما هو الأمر مع لعبة T. Rex في متصفح كروم ، و لعبتي roll a die و flip a coin التي أدمجتا حديثا الى محرك البحث جوجل ، و التي لا يعرف عنها أغلبنا أي شيء .

ففي خطوة غير متوقعة أعلنت جوجل مطلع هذا الأسبوع  من خلال مدونتها الرسمية عن دمج لعبتين أخريتين الى نتائج محرك بحثها ، و يتعلق الأمر بلعبتي سوليتير Solitaire و تيك تاك تو Tic Tac Toe ، اللعبتين الأكثر شعبية على الإطلاق . ليصبح الآن بإمكان مستخدمي محرك بحث جوجل الإستمتاع بهاتين اللعبتين دون أن يضطروا لمغادرة صفحة النتائج .

ببساطة و من دون تعقيدات يمكن للمستخدمين لعب هاتين اللعبتين من على محرك البحث جوجل ، فقط بكتابة إسميهما في خانة البحث . لتظهر اللعبة أعلى نتائج البحث . و ما عليهم بعد ذلك إلا الضغط عليها ليبدأوا اللعب . مع لعبة سوليتير يملك المستخدمون خيارين في إعدادات صعوبة اللعبة مع إمكانية التحكم في تفعيل الصوت من عدمه . أما عن لعبة تيك تاك تو فتتدرج خيارات إعدادات صعوبتها بين السهل و الصعب و المستحيل  ، هذا الى جانب إتاحة اللعب مع الأصدقاء.

و كما صرح  مدير المنتج بجوجل فإن الغرض من إضافة اللعبتين الى محرك اللعبة هو التنفيس عن المستخدمين  و تغيير نظرتهم الى محركات البحث التي دائما ما تقترن بالأعمال المملة المزعجة .كما أضاف قائلا ' هذا فقط نموذج عن المفاجئات المفرحة التي تنتظركم على جوجل . فقبل كل شيء ، الغرض من عمليات البحث  ليس هو البحث عن الأشياء فقط ، بل المرح أيضا " .

على ما يبدوا أن مفاجآت جوجل الغير متوقعة لم تنتهي و لن تنتهي بهذه الخطوة . بل سنشهد الكثير منها . فلنأمل أن تكون القادمة منها أكثر عملية و إفادة مما مضى .
جوجل تضيف لعبتين شهيرتين الى محرك بحثها ، يمكن لعبهما مباشرة من صفحة النتائج Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/31/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.