Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيفية تفعيل ميزة GodMode للوصول الى أزيد من 270 من إعدادات ويندوز الخفية

ميزة بصلاحيات و إمكانيات غير محدودة ، تتيح للمستخدمين الوصول الى إعدادات خفية عالية التحكم من داخل أنظمة ويندوز 7 ، 8 و 10

تعد ميزة GodMode أحد الميزات الجديدة القديمة التي تمسكت بها مايكروسوفت و أدمجتها في كل أنظمتها تقريبا ، إبتداءا من ويندوز فيستا وصولا الى آخر أنظمتها ويندوز 10 . و من خلال ما هو واضح من إسمها الذي إن تم ترجمته سيعطينا معنى " وضع الإله " ، فإنها تعطي المستخدمين إمكانيات و قدرات هائلة و غير محدودة ، و تمكّنهم من بعض الخواص الغير عادية .

GodMode ببساطة هو عبارة عن مجلد مخفي بأنظمة ويندوز يتيح لمدراء الأنظمة الوصول الى عدد كبير من الإعدادات المخفية ،  تصل الى حدود 270 إعداد و تخصيص ، غير متوفرة و متاحة عن طريق الإختصارات الظاهرة على قوائم إعدادات ويندوز الأساسية و المتقدمة . و هو من الميزات الموجهة بالأساس الى المستخدمين المتقدمين ، الذي يسعون للوصول الى إعدادات أكثر تعقيدا في أنظمتهم.

ببساطة و من دون تعقيدات ، GodMode هو عبارة عن لوحة تحكم تجمع عدد ضخما من الإعدادات في مكان واحد ، الشيء الذي يسهل على المستخدمين عملية الوصول إليها و التعديل عليها و إدارتها بكل سهولة . و هو كما سبق الذكر يعمل على كل من أنظمة ويندوز : 7 ، 8 و 8.1 ، 10 .


كيف تقوم بتفعيل خاصية أو وضع GodMode 

طريقة تفعيل GodMode جد سهلة وبسيطة و لن تأخذ منك إلا بضع خطوات . لتمكّنك في الأخير من تجميع أزيد من 270 من إعدادات نظامك ويندوز الخفية في مكان واحد ، الشيء الذي سيتيح لك تحكما أعمق بنظامك . لا يمكنك تحقيقه عبر إعدادات ويندوز الظاهرة .

الخطوة الأولى : عليك بداية بالضغط بالزر الأيمن للماوس على سطح مكتبك و إنشاء مجلد جديد .
الخطوة الثانية : بعد إنشاء مجلدك ، عليك في هذه الخطوة و هي أهم خطوة في العملية برمتها بإعادة تسميته الى الإسم أو الكود التالي : (كل ما عليك فعله هو نسخ و لصق الكود ) 
GodMode.{ED7BA470-8E54-465E-825C-99712043E01C}
الخطوة الثالثة : بمجرد إعادة تسمية الملف المُنشأ الى الكود أعلاه ، ستلاحظ تغييرا على أيقونته . حيث ستتحول الى أيقونة شبيهة بتلك المخصصة  للوحة التحكم .
الخطوة الرابعة : لم يتبقى أمامك في هذه الخطوة إلا الضغط على الملف المُنشأ ، لفتح GodMode و الوصول الى كل أوامره و إعداداته 270 .

ستجد مختلف أدوات GodMode مقسمة الى فئات مختلفة ، مرتبة حسب الترتيب الأبجدي ، الشيء الذي سيسهل عملية الوصول و إعادة الوصول الى مختلف هذه الأدوات . و يُنصح بعدم إعادة تسمية ملف GodMode المُنشأ على سطح المكتب  ، لأنه بمجرد إعادة تسميته ، ستفقد إمكانية الوصول إليه ، الشيء الذي سيتطلب منك إعادة الخطوات السابقة من البداية .
كيفية تفعيل ميزة GodMode للوصول الى أزيد من 270 من إعدادات ويندوز الخفية Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/18/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.