Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

ميغا أبلود MegaUpload عملاق تحميل و مشاركة الملفات يعود من جديد بالمفجآت بعد سنوات من الحظر


بعد سنوات من الحظر و الإيقاف ، ميغا أبلود موقع تحميل و مشاركة الملفات الأقوى على الإطلاق سيعود للخدمة بنسخته الثانية ، لكن هذه المرة بتقنيات جديدة غير مسبوقة


كنا قد سمعنا في الأشهر الماضية بعض الإشاعات الغير المؤكدة عن عودة و إعادة إحياء عملاق مشاركة الملفات ميغا أبلود Megaupoad ، ذلك الموقع الأسطوري الذي لم يسبقه أي من نظرائه  الى ما وصل إليه ، قبل أن يتم إيقافه و إيقاف صاحبه كيم دوت كوم من طرف الحكومة اللأمريكية بتهمة القرصنة و إنتهاك حقوق النشر و التسبب بخسائر مالية للكثير من الشركات العالمية سنة 2012 . على ما يبدوا أن كل تلك الإشاعات حقيقية و ما أكد الأمر و لم يدع للشك مجال ، تلك السلسلة من تويتات التي بدأ مؤسس موقع أبلود في نشرها على حسابه الرسمي على تويتر في الأيام القليلة الماضية ، و التي أعلن من خلالها صراحة بدأ عملية إعادة إحياء ميغا أبلود .

حيث قال كيم دوت كوم في إحداها " مفاجأة : أغلب حسابات ميغا أبلود القديمة سيتم دعمها في النسخة الجديدة مع إعطائها صلاحيات البريميوم . 100 مليون مستخدم في اليوم الأول . توقعوا التوصل بإيميل  :) " .

و كان قد قام بنشر عدد من تويتات بشكل منتظم  في الأيام الماضية ، كلها تقريبا تدور حول قرب إطلاق النسخة الجديدة من ميغا أبلود و  الإجراءات المرافقة لعملية الإطلاق . من بين أهمها تلك التي نقل من خلالها خبرا سعيدا لرواد موقع التواصل الإجتماعي تويتر .حيث قال أن بإمكانهم الحصول على وصول و ولوج مجاني الى الموقع الجديد ، شريطة ان يقوموا بنشر تويتة تحتوي على الهاشتاج التالي  : " #Megaupload is coming back " .

ميغا أبلود الجديد أو ميغا أبلود Megaupload 2.0  كما يحلو للبعض أن يطلقوا عليه سيدعم أيضا كل حسابات مستخدميها القدماء . و حسب ما صرح به دوت كوم فإنه يتوقع أزيد من 100 مليون مستخدم في يوم إطلاق النسخة الثانية من خدمات ميغا أبلود و الذي من المتوقع أن يكون في أحد أيام يناير من العام القادم 2017 . و الذي هو بالمناسبة نفس الشهر الذي أُرسل فيه للمنفى سنة 2012 .

تويتات دوت كوم اليومية حملت أيضا الجديد و الأخبار السعيدة للموضفين القدماء في ميغا أبلود و رحب بعودتهم حيث قال " الى  موضفي ميغا أبلود القدماء و موضفي ميغا الحاليين ، نرحب بكم  بأذرعنا المفتوحة . أما مطوري تطبيقات ميغا ، لنا عرض جيد لكم  . تواصلوا معنا "

ميغا أبلود بنسخته الجديد 2.0 سيكون بمثابة منصة إطلاق لمشروع دوت كوم الرئيسي MegaNet ، مشروع الأنترنت الجديد الذي يخطط من خلاله كيم فك الخناق المفروض على الأنترنت من طرف الحكومات و بعض الجهات المسؤولة .

على ما يبدوا أن عالم الأنترنت كما نعرفه اليوم سيشهد الكثير من التطورات و التغييرات الجذرية في المستقبل القريب ، بحيث لن يكون هنالك أي إمكانية لفرض أي نوع من الرقابة على هذا الفضاء الفسيح الذي يسع الكل . و على ما يبدوا أن دوت كيم و ميغا أبلود سيكونون أحد المشاركين و المساهمين في إحداث هذه التغييرات ، التي نأمل ان تكون للأحسن . على أي ، فلننتظر و نشاهد ، فإن غدا لناظره قريب .
ميغا أبلود MegaUpload عملاق تحميل و مشاركة الملفات يعود من جديد بالمفجآت بعد سنوات من الحظر Reviewed by Rachid Boulahfa on 7/11/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.