Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

أخطر 5 هاكر أطفال في العالم أبهروا الكل بإنجازاتهم الغير عادية

خمسة من الأطفال لم يتجاوز عمر بعضهم 5 و 7 سنوات استطاعوا اختراق و تجاوز أكثر الأنظمة و الشبكات أمنا ، و أبهروا العالم بإنجازاتهم التي لا تصدق مقارنة بأعمارهم .

كما هو معروف للجميع فإن الهاكرز أو القراصنة المعلوماتين هم عبارة عن أشخاص دائما ما يبحثون عن نقاط الضعف في الأنظمة الحاسوبية و الشبكات التي يفترض أن تكون آمنة و محمية و يستغلونها  ، الشيء الذي يتطلب منهم إلماما كاملا بهذه الأنظمة  وفهما شاملا لطريقة اشتغالها ، أي أن الأمر يحتاج منهم كفاءة و ذكاءا قلّما يتوفر حتى لدى الكثير من خريجي التخصصات التي لها علاقة بعلوم الحاسوب ..و بالتالي أن يقوم طفل في الخامسة أو حتى في 12 من عمره بإختراق نظام أو شبكة ما ، فهي من الأمور الغير العادية التي يصعب تصديق حدوثها ، لكن ممكنة الحدوث  و قد حدثت فعلا . و إليكم  أخطر 5 هاكرز اطفال في العالم .

1 . Kristoffer Von Hassel : أصغر هاكر في العالم ( 5 سنوات )

  أصغر هاكر في العالم معروف لحد الآن ، حيث لا يتجاوز سنه الخمس سنوات . كما أنه أصغر باحث أمني تم  إدراجه ضمن اللائحة المعتمدة من مركز التقنيات الأمنية  لشركة مايكروسوفت . و ذلك لإكتشافه ثغرة أمنية مكّنته من تجاوز شاشة إدخال حساب المستخدم في Xbox Live و بالتالي الوصول الى العديد من الألعاب التي يفترض عدم امكانية الوصول إليها .

وكما جاء في تقرير للبي بي سي و العديد من وسائل الإعلام ، فإن المخترق الصغير Kristoffer Von Hassel لم يقم بسرقة أي باسووردات ، لكنه فقط عند ظهور شاشة المصادقة على الباسوورد ، قام بالضغط بشكل متكرر و مستمر على زر المسافة  ثم ضغط زر الدخول ، الشيء الذي سمح له بالدخول الى حساب والده  و مكّنه من لعب ألعاب و مشاهدة فيديوهات من يوتيوب غير مسموحة لمن هم في سنه .


2 . Reuben Paul : الهاكر الذي أبهر وسائل الإعلام (9 سنوات )

 الهاكر الأخلاقي الشهير ، الذي بالرغم من عمره الذي لم يتجاوز 9 سنوات استطاع لفت انتباه  العديد من المنابر الإعلامية إليه ، و ذلك بفضل شروحاته و تطبيقاته التي كان من أهما تلك التي قام فيها بشرح كيف تمكّن من سرقة كل البيانات من هاتف أندرويد في 15 دقيقة لا غير .

حاليا يشغل روبي منصب الرئيس التنفيذي في شركة Prudent Games ، المتخصصة في صناعة الألعاب التعليمية . كما أنه من الهاكر الأخلاقيين النشطين عبر العالم في ميدان الكتابة و المحاضرة، و له العديد من التدوينات و الكتابات الموجهة للأطفال و حتى الكبار من بينها : - كيفية بناء باسوورد فعال و قوي - كيف يعمل الهجوم عن طريق Brute Force ...

3 . Betsy Davies  : مخترقة شبكات الواي فاي ( 7 سنوات )

 فتاة بريطانية لم تتعدى من العمر 7 سنوات ، استطاعت بالرغم من حداثة سنها كشف و شرح  مدى سهولة اختراق شبكة واي فاي المفتوحة . ففي تجربة قامت القناة الإخبارية الخامسة بنقلها ، قامت Davies بإختراق شبكة واي فاي من أجل سرقة الترافيك من أحد المرتبطين يالشبكة ، و في مدة لم تتجاوز 10 دقائق و 54 ثانية .

و قد تمكنت من ذلك فقط بمراجعة و الإطلاع على أحد الشروحات المرفوعة على يوتيوب ، و التي كان عنوانها كيف تقوم بإختراق شبكة ما ثم تقوم بإعداد نقطة ساخنة مزيفة .


4 . هاكر كندي غير معروف : الهاكر الذي باع أسرار بلاده من أجل بعض ألعاب الفيديو

لحدود الساعة لا تعرف هويته ، كل ما تناقلته وسائل الإعلام الكندية عنه هو أنه تلميذ في الصف الخامس ، يعيش في مونتريال و لا يتجاوز عمره 12 عاما . و هو المسؤول عن هجمات الحرمان من الخدمات Denial-of-Service و هجمات سبوفين Spoofing  و هجمات تشويه المواقع Website Defacement التي ضربت العديد من مواقع الشرطة و الحكومة . الشيء الذي تسبب في خسائر مادية تجاوزت 60000 دولار و توقيف الكثير من المواقع عن العمل .

و قد قام الفتى أيضا بتفويت العديد من البيانات التي قام بسرقتها من المواقع الحكومية الى مجموعة أنونبموس الشهيرة مقابل بعض العاب الفيديو لا غير .

5 . ACK! 3STX : الهاكر الذي أرهب النمسا لأنه أحس بالملل

هاكر نمساوي لا يتجاوز عمره 15 عاما . وقد استطاع في فترة قصيرة جدا أن يصبح أفضل هاكر في أحد المنتديات التي تقيّم أداء أعضائها و تمنحهم تنقيطا حسب مدى نجاح مهمات الإختراق التي يقومون بها . ACK! 3STX تمكّن بنجاح من الدخول الى موقع أزيد من 259 شركة في مدة لم تتجاوز 3 أشهر ، إلى أن أخفق في أحد هجوماته و تمكنت الشرطة النمساوية من القبض عليه . و أثناء استجوابه اعترف بالمنسوب إليه من التهم و صرح بأن الدافع وراء اختراقاته هو الملل و إثبات الذات .
أخطر 5 هاكر أطفال في العالم أبهروا الكل بإنجازاتهم الغير عادية Reviewed by Rachid Boulahfa on 7/15/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.