Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف يمكنك أخذ نسخة احتياطية كاملة لنظام تشغيلك ويندوز 10 مرفقة بكافة بيانتك من دون برامج خارجية

الطريقة السهلة و البسيطة و العملية لأخذ نسخة احتياطية لنظامك ويندوز 10 مرفوقة بكافة بياناتك الشخصية و إعداداتك المخصصة في بضع خطوات من دون الحاجة الى أي برنامج خارجي 

أخذ نسخة احتياطية لملفات حاسوبك أو حتى لقسم القرص الصلب الذي يحتوي على نظام تشغيلك بشكل كامل بين الفينة و الأخرى ، من الأمور المهمة  التي على المستخدمين أخذها بجدية ، فلا أحد منا يمكنه توقع الوقت المحدد الذي قد يحدث فيه أي نوع من الأعطاب  او الأعطال لحاسوبه و نظام تشغيله بشكل عام أو لقرصه الصلب بشكل خاص ، و الذي من الممكن أن تكون نتيجته الفقدان النهائي  لكل البيانات و الملفات التي يحتويها . لذا ينصح دوما كل من يخاف على بياناته ، أن يقوم بأخذ نسخة احتياطية لها و يحفظها في مكان آمن يمكن العودة إليه فور الحاجة الى استعادتها .

لا شك أن هناك العديد من البرامج و التطبيقات التي تقوم بمهمة النسخ الإحتياطي للبيانات على أنظمة ويندوز على أكمل وجه و بطرق احترافية و سهلة ، لكن الطريقة التي سنقترحها اليوم  لا يوجد ما هو أسهل و أكثر بساطة منها ، حيث ستمكّنكم من أخذ نسخ احتياطية كاملة لنظام تشغيلك ويندوز 10 ، الشيء الذي سيسمح لكم بأخذ نسخ احتياطية لمعضم بيناتكم الشخصية ، و إعدادات حاسوبكم مثل : إعداداتكم الشخصية ، تطبيقاتكم الخاصة ، برامج سطح المكتب الخاص بكم ، هذا الى جانب كل ملفاتكم الشخصية من فيديوهات و صور و وثائق...و الكثير و الكثير من الأشياء .

بالنسبة لويندوز 10 ، النسخة الإحتياطية الكاملة full backup تعني أخذ صورة كاملة من نظام التشغيل بكل ما يحتويه من اعدادات و بيانات ، الشيء الذي قد يكون مرادفه في برامج أخرى للنسخ الإحتياطي  هو صورة النظام System Image أو صورة النسخة الإحتياطية BackUp Image .


كيف يمكنكم أخذ نسخة أحتياطية كاملة في ويندوز 10 من دون الإستعانة بأي برنامج خارجي 

لأخذ نسخة احتياطية من نظام التشغيل ويندوز 10 بكل ما يحتويه من بيانات شخصية و إعدادات ، الأمر في غاية السهولة ، كل ما عليك فعله هو تتبع الخطوات السهلة و البسيطة التالية :
1 . بداية قم بالدخول الى لوحة تحكم نظامك ويندوز 10 ، و ذلك عن طريق كتابة control panel في مربع البحث .

2 . قم بربط حاسوبك بمفتاح الفلاش الذي تريد حفظ النسخة الإحتياطية لنظام تشغيلك عليه  . كما يمكنك أيضا حفظ نسختك الإحتياطية على أي من أقسام قرصك الصلب اللأخرى ، بالرغم من أنه يستحسن و يفضل دوما حفظ النسخ الإحتياطية الهامة على وسائل تخزين خارجية ، لدواعي الأمن و الحماية .

3 . أسفل صفحة لوحة التحكم قم بالضغط على File History و من ثم اضغط على System Image Backup ، الذي ستجده أسفل يسار الصفحة ( كما في الصورة رقم 3 أسفل الموضوع)

4 . بعد النقر على ما تم تحديده في المرحلة السابقة ، ستنفتح لك نافذة جديدة مخصصة لأخذ النسخ الإحتياطية و استعادتها ، قم بالضغط على Create a System Image الذي ستجده يسار الصفحة ، و الذي من خلاله  ستبدأ بأولى مراحل أخذ نسخة احتياطية لنظام تشغيلك ويندوز 10 . (الصورة : 4)

5 . في هذه المرحلة ستظهر لك نافذة تطالبك باختيار مكان حفظ النسخة الإحتياطية التي أنت على وشك أخذها . و ستكون مخيرا بين ثلاث : - حفظها على قرص صلب Hard Drive و الذي يشمل أيضا وسائل التخزين الخارجية كمفتاح الفلاش  - حفظها و حرقها على قرص دي في دي - ارسالها و حفظها في مكان ما تحدده أنت على شبكتك الداخلية إن توفرت .

يستحسن في هذه المرحلة اختيار حفظ النسخة الإحتياطية على أداة تخزين خارجية أو داخلية ، و لا ينصح أبدا بحفظها على قرص دي في دي أو في مكان ما على شبكتك المحلية ، نظرا للوقت الكثير و المبالغ فيه الذي قد تأخذه عملية أخذ النسخة الإحتياطية مع هذين الخيارين .

6 . بعد اختيار مكان حفظ نسختك الإحتياطية ، في هذه المرحلة ستُسأل عن الأقسام التي تريد أيضا إرفاقها و ضمها الى النسخة الإحتياطية المأخوذة لنظامك ويندوز ( القسم المثبت عليه النظام يضمَّن الى النسخة الإحتياطية بشكل أوتوماتيكي ) . بعد تحديد ما شئت من أقسام  اضغط التالي Next .

7 . بعد التأكد من اختياراتك ، لم يبقى أمامك إلا خطوة أخيرة ، ألا و هي خطوة بدأ أخذ النسخة الإحتياطية لنظام تشغيلك و باقي الأقسام التي حددتها .
كيف يمكنك أخذ نسخة احتياطية كاملة لنظام تشغيلك ويندوز 10 مرفقة بكافة بيانتك من دون برامج خارجية Reviewed by Rachid Boulahfa on 6/14/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.