Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

أخيرا جوجل ستطرح هاتفا خاصا بها تنافس به هواتف أيفون المملوكة لأبل نهاية هذا العام

في خطوة هي الأولى من نوعها انتظرها الكثير من مستخدمي اندرويد و على عكس ما كان معمول به مع هواتف نيكسيس Nexus ، جوجل عازمة هذه المرة على إطلاق هاتف ذكي خاص بها تنافس به هواتف أيفون 

منذ إطلاق أندرويد و الكثير من مستخدميه يتساءلون لماذا لم تعمد جوجل الى بناء و طرح هاتف ذكي خاص بها تنافس به هواتف أيفون المملوكة لأبل بشكل مباشر ، بدل الإعتماد على شراكات مع شركات أخرى مثل أل جي و هواوي.... لماذا و هو عملاق التقنية الذي اجتاح كل الميادين ، و الذي  يملك كل المقومات التقنية و المادية للمنافسة و للإطاحة بكبريات الشركة المصنعة للهواتف و الأجهزة اللوحية .

أشارت العديد من التقارير الإخبارية أهمها ذلك الذي نشرته صحيفة تيليغراف  البريطانية الى عزم و عمل شركة جوجل على طرح  هاتف خاص بها تنافس بها كبرى الشركات المصنعة للهاتف و على رأسها شركة أبل . هاتف أندرويد الجديد الخاص بجوجل ، و الذي من المتوقع أن يتم طرحه في الأسواق أواخر هذا العام 2016 ، هو بمثابة محاولة جادة من جوجل غير مسبوقة لإحكام قبضتها على سوق الهواتف الذكية .

حسب ما جاء في تيليغراف فهذه المرة لا يتعلق الأمر بشراكات مع شركات أخرى مصنعة للهواتف ، تتولى هي كل ما له علاقة ببناء و تصنيع الجهاز كما كان الحال مع هواتف نيكسيس  . و لكن جوجل عازمة هذه المرة على التدخل في الكثير من تفاصيل بناء و تطوير الهاتف الجديد من تصميم  ، وعتاد ، سوفتوار و حتى تصنيع . و حسب ذات المصدر فإن عملاق الأنترنت جوجل قد دخل بالفعل في مناقشات مع العديد من مشغلي شبكة الهاتف النقال حول هاتفه الجديد الذي سيحمل علامة جوجل التجارية .

على عكس منافسها الأول أبل ، جوجل تترك دائما عملية التصنيع بتفاصيله لشركات مصنعة أخرى ، في حين تركز هي  أكثر على عملية تطوير نظام تشغيلها أندرويد الذي يشتغل حاليا على أزيد من 1.4 بليون جهاز .

حسب ما تعتقد جوجل و صرح به العديد من متحدثيها في مناسبات عديدة ، فإن الإنتشار الواسع لعدد مصنعي أجهزة أندرويد و التشرذم الحاصل في هذا المجال ، يزيد من صعوبات جوجل ، و يضر بسمعة نظامها . حيث الكثير من هذه الشركات لا تعمل على تحديث أجهزتها  و ترقيع ثغراتها عند ظهورها ، و لا تولي الأمر أي اهتمام . مما يجعل مستخدمي أندرويد عرضة أكثر للتهديدات الأمنية مقارنة مع نظام iOS المملوك  لشركة أبل .

سيسمح تطوير و بناء هاتف خاص بجوجل لها بالمزيد من التحكم بالنظام  مما سيمكنها من تحصينه و تأمينه أكثر ضد أي تهديدات قد تظهر في المستقبل ، هذا الى جانب تأمين كافة خدمات جوجل : كمحرك بحث جوجل ، جوجل بلاي ستور و الكثير من خدماتها المطروحة حاليا و التي ستطرحها في المستقبل .

العائق الوحيد الذي من المتوقع أن تواجهه جوجل عند الإقدام على مثل هذه الخطوة سيكون مع الإتحاد الأوروبي الذي كان قد تابعها و اتهمها بتهمة الإحتكار و هذا الذي ربما سيدفع جوجل الى عقد شراكات مع شركة أخرى بحيث لا تؤثر على رؤيتها للهاتف الجديد .
أخيرا جوجل ستطرح هاتفا خاصا بها تنافس به هواتف أيفون المملوكة لأبل نهاية هذا العام Reviewed by Rachid Boulahfa on 6/29/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.