Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

جهاز ب 170 دولار مطروح في الأسواق يمكنه كسر كلمات المرور لهواتف أيفون في ساعات قليلة

بضع ساعات كل ما يلزم لكسر كلمة المرور لأجهزة أيفون و الولوج الى كل محتوياتها الخاصة و السرية ، بفضل الأداة IP BOX  المتوفرة للشراء و التي لا يتجاوز ثمنها 170 دولارا...

حسب ما ورد في الموقع الإخباري لجريدة The Daily Mail  فقد ظهر مؤخرا في الأسواق أداة لكسر الرموز بسعر لا يتجاوز 170 دولارا ، يمكن استخدامها لفتح قفل هواتف أيفون ، و بالتالي الوصول الى كل الملفات و المعلومات الخاصة و السرية المخزنة في ذاكرته الداخلية من صور ، إيميلات ، سجل الأرقام المتصل بها....

الجهاز يدعى ب IP BOX ، و هو متوفر للشراء من على الشبكة أو أحد محلات التجزئة البريطانية في مدينة شفيلد تحمل إسم Fone Fun Shop  . و يمكن لهذا الجهاز كسر كلمة المرور في ايفون 5C الذي يشتغل بنظام التشغيل iOS 7  في مدة لا تتجاوز بضع ساعات . و ذلك بتجاوز نظام الإقفال الأوتوماتيكي بعد 5 محاولات فاشلة ، و ذلك عن طريق تنفيذ هجوم القوة العمياء Brute Force  على النظام المحمي  الذي يقوم الجهاز من خلاله بتجربة كل التركيبات المحتملة لكلمة المرور .


IP BOX حقيقة هو جهاز في غاية الفاعلية ،  فهو يقوم بتجربة الآلاف من تركيبات الأرقام المحتملة ، قبل أن يتوصل الى كود المرور الصحيح المكون من 4 أرقام . فهو يقوم بفحص كل تركيبة أرقام في ستة ثواني  . مما يعني أن المدة التي يحتاجها لكسر كلمة المرور لا تتعدى 16 و نصف ساعة  كحد أقصى ، فمن المرجح كثيرا أن يتوصل لكلمة المرور فقط في الساعات الأولى . بعبارة اخرى فهو يحتاج أقل من يوم للولوج الى  هاتف أيفون 5C  iOS7  محمي بكلمة مرور .

الجهاز هو عبارة عن لوحة دارات كهربائية مكشوفة ، يتم ربطها مباشرة بهاتف الأيفون عبر منفذ lightning connector المستخدم لشحن و نقل البيانات منه و إليه . و الذي بمجرد توصله الى كلمة المرور الصحيحة المدخلة ، تبدأ شاشته بالوميض مظهرة كلمة المرور، و يفتح قفل الشاشة بشكل مباشر . ليسمح  بذلك لأي كان الوصول الى كل التفاصيل و البيانت الشخصية و السرية التي  يحتويها .

وفي تصريح لمدير متجر Fone Fun Shop ، المتجر الوحيد الذي يبيع جهاز IP BOX قال : " لقد اكتشفنا الجهاز عن طريق مكتبنا في هونج كونج . وقبل تجربته و التأكد من عمله بشكل جيد و فعال كنا متشككين من مدى فاعليته . أما الآن فقد أضفناه الى منتجاتنا من أدواة الأدلة الجنائية  التي نبيعها الى الكثير من جهات إنفاذ القانون عبر العالم "

وقال أيضا : " لقد ساعدنا الكثير من العائلات  على الولوج الى هواتف أحبائهم من أفراد العائلة المتوفين فجأة للوصول الى  محتويات هواتفهم المحمية بكلمة مرور من صور و فيديوهات ، خاصة سجلات أرقام الهاتف و المعامات التجارية بالنسبة لرجال الأعمال . فلا يوجد حل في الكثير من الحالات سوى كسر كلمة المرور ،و إلا كل البيانات ستضيع و الى الأبد "

الجهاز حاليا يعمل فقط مع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS 7 ، و لكن حسب ما صرح به مدير متجر Fone Fun  فإنه ابتداءا من الشهر المقبل سيبدأون ببيع نسخة جديدة من الجهاز الذي يمكنه تجاوز كلمة المرور حتى في أنظمة التشغيل الأحدث . مثل نظام iOS 9  الذي كان يعمل عليه هاتف أيفون 5C لمرتكب هجمات سان بيرناردينو و الذي أشعل الصراع بين أف بي اي و شركة أبل .

وزاد عن ذلك قائلا : إن التقنية المستخدمة في IP BOX هي نفسها التقنية المستخدمة من طرف الأف بي أي لتجاوز قفل شاشة ايفون 5C .
جهاز ب 170 دولار مطروح في الأسواق يمكنه كسر كلمات المرور لهواتف أيفون في ساعات قليلة Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/02/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.