Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

أخيرا طرح أول هاتف ذكي في العالم يمكن طيّه بشكل غير مسبوق و ارتداؤه في المعصم كساعة يد أو سوار

هاتف ذكي جديد يمكن طيه بشكل غير مسبوق ووضعه على المعصم كساعة يد من شركة صينية غير معروفة يحقق السبق كأول هاتف في العالم قابل للطي متجاوزا بذلك كل من سامسونج و أل جي عمالقة صناعة الهواتف الذكية.

كنا قد تناقلنا كما غيرنا في مواضيع سابقة اخبارا عديدة عن هواتف قد طُرحت أو على وشك الطرح ذات شاشات لينة قابلة للطي ، مثل ذلك الخبر المتعلق بهاتف سامسونج المنبثق عن مشروع  Valley و الذي كانت تطمح من خلاله الشركة بإصدار أول هاتف في العالم قابل للطي . أو مثل خبر طرح أول هاتف أندرويد هولوغرافي قابل للطي في العالم . لكن ما سنطرحه في هذه التدوينة يختلف تماما عن كل ما قيل ، فالأمر هذه المرة يتعلق حقيقة بطرح أول هاتف في العالم يمكن طيه و لويه  بشكل كامل و لا يتعلق الأمر بمشاريع لم ترى النور بعد مثل مشروع فالي Valley أو هواتف يمكنها ثنيها بمقدار معين لا يصل حد الطي  .

في خطوة هي الأولى من نوعها في العالم ، كشفت شركة صينية غير معروفة تدعى Moxi Group عن أول هاتف ذكي في العالم من صنعها و تصميمها يمكن طيه و ارتداؤه كساعة يد أو سوار ، كما يمكن أيضا استخدامه بشكل منبسط كأي هاتف ذكي عادي .

شاشة الهاتف الجديد القابل للطي تم استخدام مادة الجرافين graphene لتصنيعها ، أرق مادة في العالم تجمع بين الصلابة  و الليونة و الشفافية و هي بالمناسبة المادة الأساسية التي تستخدمها شركة موشي Moxi في تصنيع جل منتجاتها و التي عُرفت بها . أما عن مواصفات باقي المكونات و قطع الهاردوير في الهاتف فلم ترد أية أخبار عنها ، سوى أن الهاتف سيشتغل بأحد إصدارات نظام التشغيل أندرويد .

حسب Moxi فإن هاتفها الجديد  سيُطرح بشكل مبدئي فقط بشاشة تعمل باللون الأبيض و الأسود ، في انتظار أن يُطرح الهاتف بشاشات ملونة  بالكامل  يتم العمل الآن على تطويرها ، و الذي من المتوقع أن يُطرح في مدة لا تتجاوز العامين .

بالرغم من شاشته التي تعمل باللون الأبيض و الأسود إلا أن هاتف موشي القابل للطي ليس رخيص الثمن كما يتوقع الكثيرون ، بل بالعكس فهو باهض الثمن ، حيث سيبلغ سعره 5,000 yuan أي ما يقارب 760 دولارا أي أغلى حتى من هاتف أيفون 6 بلس  و سامسونج جلاكسي S7 .

و بهذا يكون سباق تصنيع أول هاتف يمكن طيه و الذي كانت قد تزعمته كل من سامسونج و ال جي الى جانب شركة أبل قد انتهى و أُسدل الستار عنه ، بفوز شركة صينية غير معروفة و غير متوقعة ألا و هي Mochi ، و هذا بالرغم من بعض المؤاخذات التي أُخذت على الهاتف الجديد القابل للطي من قبل عدم قدرة شاشته إلا على إظهار اللون الأبيض و الأسود  و غلاء ثمنه المبالغ فيه بقدر كبير .

أخيرا طرح أول هاتف ذكي في العالم يمكن طيّه بشكل غير مسبوق و ارتداؤه في المعصم كساعة يد أو سوار Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/27/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.