Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

اعرف إن كان أي من حساباتك على ويندوز 10 قد تعرض للإختراق عبر هذا التطبيق المذهل

تطبيق خفيف و سهل الإستخدام يمكّن مستخدمي ويندوز 10 و ويندوز فون بطريقة فريدة من معرفة إن كان أي من حساباتهم قد تعرض للإختراق..

بالرغم من كل وسائل الحماية المتوفرة من مضادات فيروسات و حوائط نارية و خدمات سحابية و غير ذلك ، و التي يُفترض فيها  حماية المستخدمين من اختراقات حساباتهم و سرقتها ، إلا أننا كل فترة نشهد اختراق المئات بل الآلاف من حسابات المستخدمين و تسريبها على شبكة الأنترنت بالجملة  . الشيء الذي إن دل إنما يدل على أنه ليس هنالك حماية كاملة على شبكة الأنترنت . و إنما الأمر كله هو عبارة عن احتياطات تُتّخذ للتقليل من احتمالية التعرض للإختراق .

ما سنقترحه في هذه التدوينة هو عبارة عن تطبيق يدعى " Hacked " سيمكّنك من معرفة إن كان أي من حساباتك على شبكة الأنترنت قد تم اختراقها و تضمينها الى أي من موجات التسريبات الأمنية التي نشهدها بين الفينة و الأخرى والتي دائما ما تكون نتيجة لإختراق خوادم لمواقع و خدمات من على الشبكة ، و ليس نتيجة اختراق مباشر للمستخدمين .

تطبيق Hacked? هو عبارة عن أداة مخصصة لأنظمة التشغيل ويندوز 10 ، تم تطويرها من طرف مبرمج يدعى Lance McCarthy ، تسمح لمستعمليها بمعرفة إن كانت حسابتهم الخاصة تعرضت لأي نوع من التسربيات الأمنية التي تحدث نتيجة تعرض مواقع كبرى مسجلين فيها للإختراق . الشيء الذي قد يمكنهم من حماية حساباتهم بسرعة أو على الأقل التخفيف من حدة خطر الإختراق .

تطبيق hacked؟ يعمل ببساطة عن طريق الإتصال و البحث في قاعدة بيانات  موقع haveibeenpwned المتخصص في تتبع التسريبات الأمنية ، و الذي تحتوي قاعدة بياناته على الملايين من الحسابات التي تم تسريبها . و الذي يسمح أيضا للمستخدمين بمعرفة إن كانت بياناتهم الشخصية موجودة ضمن التسريبات و ذلك عن طريق إدخال اسم المستخدم  أو بريدهم الإلكتروني . و هو من المواقع المتخصصة في هذا المجال التي لقيت نجاحا منقطع النظير ، حيث يبلغ عدد المسجلين في خدماته عبر الإيميل ما يتجاوز 350 ألف مسجل ، كما يستقبل الموقع يوميا الآلاف من الزيارات .

كيف تقوم بتثبيت و العمل على تطبيق hacked؟ 

طريقة العمل على تطبيق hacked؟ بالغ السهولة و البساطة ، كل ما عليك فعله بداية هو تحميل و تثبيت التطبيق من متجر مايكروسوفت عبر الرابط التالي : Free_Hacked . ثم بعد ذلك عليك بتسجيل حسابك و ضبط إعداداته ، الشيء الذي لن يأخذ منك الكثير من الوقت .

التطبيق بمجرد الإنتهاء من إعداداته و تنفيذه يبدأ بالإتصال و البحث في قاعدة بيانات haveibeenpwned بشكل فوري ، ليخبرك إن كان أي من حساباتك موجود ضمن أي من التسريبات الأمنية . كما أن التطبيق يقوم بهذه العملية (البحث و المقارنة ) كل 12 ساعة ، و ذلك للتأكد من سلامة حساباتك خاصة و أن قاعدة بيانات haveibeenpwned يتم تحديثها بشكل منتظم بمعلومات و تسريبات جديدة .

التطبيق يعمل بشكل غير مرئي أو مزعج في الخلفية . و في حالة ورود أي من معلوماتك الشخصية أو حساباتك في أي تسريب أمني جديد يعمد بشكل فوري الى تحذيرك لإتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية حسابك .

و تجدر الإشارة الى أن التطبيق لا يعمل فقط على نظام التشغيل المكتبي ويندوز 10 فقط ، بل أيضا على الهواتف الذكية التي تشتغل بويندوز فون و على منصة الواقع الإفتراضي HoloLens .
اعرف إن كان أي من حساباتك على ويندوز 10 قد تعرض للإختراق عبر هذا التطبيق المذهل Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/30/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.