Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

الآن مع خاصية جوجل الجديدة Instant Apps : يمكنكم تشغيل تطبيقات أندرويد من دون الحاجة الى تثبيتها على أجهزتكم و بسرعة خيالية

خاصية التطبيقات الفورية Instant Apps تسمح لمستخدمي أندرويد بفتح و تشغيل التطبيقات فقط بالضغط على رابط مباشر من دون تثبيتها أو تحميلها بشكل كامل...

أن تقوم بتحميل و تثبيت تطبيق أندرويد بشكل كامل على جهازك فقط لغرض الإستكشاف أو التجربة  من الأمور التي يعتبرها الكثيرون الأكثر إزعاجا و مضيعة للوقت ، خاصة عندما يتعلق الأمر بتلك التطبيقات ذات الحجم الكبير .. ومثل الكثير من مستخدمي اجهزة اندرويد لطالما تمنيت لو يوجد تطبيق ما أو خدمة تمكنني من  تجربة التطبيقات و تنفيذها من دون الحاجة الى تثبيتها أو حتى تحميلها بشكل كامل .

لكن على ما يبدوا أن جوجل عازمة على تحقيق أماني مستخدمي نظام تشغيلها اندرويد و تحويلها الى حقيقة ، و ذلك عن طريق طرح خاصية جديدة ، تدعى التطبيقات الفورية Instant Apps ، تُمكّن المستخدمين من تنفيذ و فتح تطبيقات اندرويد من دون الحاجة الى تحميلها أو تثبيتها .

فقد أعلنت شركة جوجل على هامش مؤتمرها السنوي Google I/O  الذي أقيم هذا الأسبوع ، عن قرب طرحها لخاصية التطبيقات الفورية Instant Apps الخاصة بنظام التشغيل أندرويد و التي حسب ما جاء على لسان ممثل جوجل ستهدم الجدران الفاصلة بين مواقع الويب و تطبيقات أندرويد ، حيث ستسمح للمستخدمين بتنفيذ التطبيقات و تشغيلها بشكل فوري فقط بالضغط على رابط  URL ، دون الحاجة الى تثبيتها .

و قد ظهر ذلك بشكل واضح من خلال العرضين المباشرين الذين قاما بهما ممثل جوجل : حيث قام في العرض الأول بالضغط على رابط أسفل أحد الفيديوهات ، لينفذ و يفتح تطبيقا بشكل مباشر في مدة لم تتعدى الثانيتين . أما في العرض الثاني فقد قام بالضغط على رابط  لشراء حقيبة كاميرا من أحد متاجر البيع الإلكترونية . حيث بمجرد ضغطه على رابط الشراء ظهر و فُتح تطبيق خاص بالمتجر لإدخال معلومات بطاقة الإعتماد و لإكمال إجراءات البيع من دون الحاجة الى تثبيت أي شيء .

بالنسبة للمطورين : فقد أوضحت جوجل أنه على المطورين الذين يريدون دمج الخاصية الجديدة في تطبيقاتهم أن يقوموا ببعض التعديلات عليها بحيث عليهم إعادة تحويلها الى واحدات  modularize لتصبح قابلة للفتح و التنفيذ في غضون ثواني ، و بالتالي لا يكون على المستخدمين تثبيت التطبيق بالكامل من أجل استخدام بعض خواصه فقط .
و حسب جوجل فإن التعديلات التي على المطورين إجراؤها على تطبيقاتهم القديمة  لن تأخذ الكثير من وقتهم ، فهي في الغالب لا تتعدى يوم واحد بالنسبة للتطبيقات الأساسية .

بالنسبة للمستخدمين : بمجرد ضغط المستخدمين على رابط متعلق بخاصية Instant Apps لإحدى التطبيقات ، فإنهم سيحصلون على نسخة مصغرة من ذلك التطبيق بدل موقع ويب . ليقوم بعد ذلك هاتفهم الذكي  بجلب بعض الأجزاء التي يحتاجونها في ذلك التطبيق ، و يثبتها بشكل مؤقت من على ذاكرته .

سرعة تحميل و تنفيذ تطبيق ما بالإستعانة بخاصية Instant Apps هي نفسها سرعة تحميل صفحة ويب بنفس الوضائف . وجميع التطبيقات التي تُستدعى عن طريق خاصية جوجل الجديدة تشتغل من داخل علبة الرمل SandBox الآمنة بمجرد تنفيذها . 

خاصية التطبيقات الفورية Instant Apps ستعمل على كل الهواتف الذكية التي تشتغل بنظام أندرويد 4.2 جيلي بين و الإصدارات الأحدث . و من المتوقع أن تُطرح الخاصية الجديدة للعموم خلال الأشهر القادمة من هذا العام ، و ذلك من خلال تحديث خدمات جوجل بلاي Google Play Services .
الآن مع خاصية جوجل الجديدة Instant Apps : يمكنكم تشغيل تطبيقات أندرويد من دون الحاجة الى تثبيتها على أجهزتكم و بسرعة خيالية Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/20/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.