Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

مدمن على فيسبوك ؟ هذه الإضافة الرائعة لكروم ستساعدك على التخلص من إدمانك

إضافة كروم رائعة ستساعدك في محاربة إدمان الفيسبوك ، و من خلالها ستربح المزيد من الوقت للقيام بأعمال أكثر فائدة و إنتاجية...

إن كنت ممن يجد نفسه يضيع الساعات تلو الساعات في فيسبوك من دون أي هدف ، سوى لتلبية رغبة ما لا تعرف حتى ماهي ، فأعلم أنك من ضمن مئات الملايين من مستخدمي فايسبوك اللذين أدمنوا هذا العالم الرقمي الأزرق الذي لا تحده لا جغرافيا و لا لغة ..فهناك الكثيرون منا من تجده يبدأ يومه و ينهيه من على فيسبوك إما في نشر بعض الصور التي غالبا لا قيمة لها و إما لتحديث حالته و إما غارقا في العشرات و المئات من المنشورات من على صفحته الرئيسية ، و كل هذا على حساب  أعمالهم و و هواياتهم أو حتى عائلاتهم ...

ما سنقترحه في هذه التدوينه سيساعد و بشكل كبير كل من يعاني من صعوبة تدبير الوقت في فيسبوك و التحكم في أوقات الدخول و الخروج من عليه و بالتالي التخلص من كل العادات السيئة التي لها علاقة بإدمان فيسبوك ، و التي تزيد حدتها و صعوبتها مع مرور الوقت إن لم بتم التعامل معها بجدية . بحيث قد تكون لها تبعات خطيرة تؤثر على أعمال و أنشطة المستخدمين في العالم الحقيقي .

ما سنستعين به لتحقيق ذلك هو إحدى إضافات متصفح كروم الرائعة و الفعالة ، تدعى Focusbook و التي تستخدم منطق المواجهة المباشرة لمساعدتك على تجاوز إدمانك و ذلك عن طريق تقليص مدة استخدامك لفيسبوك بوضع أهداف محددة لكل دورة استخدام مع العمل على حثك على الإلتزام بها . فبمجرد إن استطعت الإلتزام بهاته الأهداف فأعلم حقيقة أنك قد تجاوزت إدمانك .

Focusbook ياتي مدمجا بمنبه يذكرك دائما  بالتوقف عن استخدام فيسبوك عند المبالغة في ذلك . فمجرد تثبيته ، يسألك عن سبب زيارتك لفيسبوك كلما تصفحت موقعا . و باستخدام نافذة منبثقة  pop-up  ، يذكرك بشكل دوري  بأنك ربما قد أنتهيت مما كنت تريد القيام به من على فيسبوك لذى أصبح الوقت مناسبا للإنصراف الى فعل أشياء اخرى أكثر إنتاجية .

ربما قد لا يستطيع Focusbook منعك من الولوج الى فيسبوك ، لكنه حتما سيساعدك في تحقيق التوازن بين وقتك في فيسبوك و الوقت الواجب تخصيصه لحياتك في العالم الحقيقي .و هو مفيد جدا خاصة لهؤلاء الذين يشكل فيسبوك بالنسبة لهم مصدر إلهاء و تشتيت اثناء القيام بأعمالهم  الحقيقية على الشبكة أو العالم الحقيقي .

اما عن كيفية الإستخدام و التثبيت ، فالأمر في غاية البساطة ف Focusbook حاله كما هو حال كل إضافات جوجل كروم ، عليك بداية تثبيته من على متصفحك كروم ثم تفعيله بالضغط على أيقونته الظاهرة أعلى المتصفح ، ثم بعد ذلك هو سيتكفل بالباقي .
مدمن على فيسبوك ؟ هذه الإضافة الرائعة لكروم ستساعدك على التخلص من إدمانك Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/18/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.