Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

تحديث جديد لتطبيق Microsoft Translator يسمح لمستخدميه بترجمة النصوص المصورة مباشرة بكاميرا الهاتف

الآن صار بإلإمكان ترجمة النصوص المصورة مباشرة باستخدام كاميرا الهاتف من خلال تطبيق Microsoft Translator : ميزة جديدة يتفوق بها على جوجل للترجمة بخطوات

منذ طرح شركة مايكروسوفت لتطبيقها الخاص بالترجمة Microsoft Translator لأنظمة أندرويد العام الماضي ، و تحديثاته تتوالى و تتلاحق بشكل مستمر . عازمة بذلك على ما يبدوا التفوق على المتصدر الأول لخدمات الترجمة  Google Translate. فبعد آخر تحديث قبل أشهر و الذي جلب ميزة الترجمة النصية بدون الحاجة للأنترنت . و الذي أعتبر آنذاك خطوة في غاية الأهمية قد تجعل منه منافسا فعليا لتطبيق جوجل للترجمة ، ها هي مايكروسوفت اليوم تثبت من جديد انها قادرة على التربع على عرش خدمات الترجمة بعد طرحها للتحديث الجديد الذي جلب ميزة الترجمة المباشرة للنصوص من على الصور الى جانب العديد من الخواص الجديدة .

أعلنت شركة مايكروسوفت عن طرح تحديث جديد لتطبيقها الخاص بالترجمة Microsoft Translator جلب العديد من الميزات و الخصائص المهمة . أهمها ترجمة النصوص من الصور . حيث تتيح هذه الخدمة  للمستخدمين ترجمة النصوص المصورة بين أزيد من 21 لغة كبداية (على أساس أن عدد الللغات المدعومة سيزيد مع تحديثات قادمة) ، سواء من تلك الصور المخزنة في الذاكرة الداخلية أو تلك المُتوصل بها عبر الإيميل أو حتى بطريقة مباشرة عبر توجيه كاميرا هاتفك نحو النص الذي تريده مباشرة . ليظهر لك بعد ذلك النص المترجم فوق الصورة بعد انقضاء عملية التعرف على الكلمات و معالجتها و الذي لا تكاد تأخذ وقتا .
خدمة ترجمة النصوص من الصور في Microsoft Translator  تدعم حاليا اللغات التالية فقط : الإنجليزية ، الفرنسية ، الإسبانية ، الإيطالية ، الروسية ، الألمانية ، اليونانية ، البولندية ، البرتغالية ، الصينية ، التشيكية ، التركية ، السويدية ، النرويجية ، الفنلندية، الدنمركية ، الهنجارية ، الكورية ، اليابانية ..
من الإضافات المفيدة التي جائت بها التحديثات  الجديدة ، نجد أيضا خاصية الترجمة السطرية Inline Translation ، التي تمتد الى كل التطبيقات المثبتة على الجهاز ، حيث تسمح للمستخدمين بترجمة النصوص بداخلها ، و ذلك فقط بتظليل العبارات المراد ترجمتها ،  و من ثم اختيار "Other Option"  ثم Translator  . ليقوم تطبيق مايكروسوفت بترجمة العبارات المحددة الى اللغة المختارة .
كما عززت التحديثات الجديدة لتطبيق Microsoft Translator خاصية ترجمة النصوص بدون أنترنت Offline ، ب 34 حزمة لغة جديدة ، بمعنى أنه صار بإمكان المستخدمين ترجمة نصوصهم المكتوبة دون الحاجة لإتصال بشبكة النترنت الى أزيد من 43 لغة ، و ذلك طبعا بعد تحميل و تثبيت حزم اللغات المختارة .
و بهذا أصبحت خاصية الترجمة بدون أنترنت في تطبيق Microsoft Translator تدعم اللغات التالية : العربية ، الإنجليزية ، الإسبانية ، الفرنسية ، الصينية ، البلغارية ، البوسنية ، الكتالونية ، الكرواتية ، التشيكية ، الدنمركية ، الهولندية ، الاستونية ، الفليبنية ، الفنلندية ، اليونانية ، العبرية ، الهندية ، الهنجارية ، الإندونيسية ، الإيطالية، اليابانية ، الكورية ، اللاتفية ، اللتوانية ، المالاوية، النرويجية ، الفارسية ، البولندية ، السويدية ، السلوفينية ، التايوانية ، التركية ، الأوكرانية ، الفيتنامية ، الويلزية ، الأردوية ، الرومانية ، الروسية ، الصربية ، السلوفاكية ...

و بهذا يكون تطبيق مايكروسوفت للترجمة Microsoft Translator يمشي بخطى حثيثة نحو تحقيق الريادة في مجال خدمات الترجمة النصية و الصوتية ، ليصبح بذلك المنافس الوحيد و الأوحد للمتصدر جوجل  . لما لا و هو من استخدمت فيه مايكروسوفت نتاج سنوات من البحث و التطوير في مجال  الذكاء الصناعي و تعلم الآلة و تقنية الشبكة العصبية العميقة .

الميزات الجديدة متوفرة في الإصدار الجديد لتطبيق Microsoft Translator عبر الرابط التالي من داخل متجر جوجل بلاي ستور .
تحديث جديد لتطبيق Microsoft Translator يسمح لمستخدميه بترجمة النصوص المصورة مباشرة بكاميرا الهاتف Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/25/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.