Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

ثغرة جديدة يمكنك من خلالها تجاوز قفل الشاشة لأي أيفون S6 / S6 Plus بكل سهولة : الطريقة الكاملة

الطريقة الكاملة و السهلة بالفيديو لتجاوز كود قفل الشاشة لأيفون S6 /S6 Plus في بضع خطوات ، دون الحاجة لأي مهارات أو أدوات خاصة.

كشف أحد المخترقين في فيديو تم رفعه على منصة يوتيوب  أمس عن ثغرة خطيرة جدا في نظام التشغيل  iOS 9.3.1  التي تعمل عليه هواتف أيفون 6S و 6S Plus . تسمح لأي شخص بتجاوز كود قفل الشاشة و الوصول الى المعلومات الشخصية التي يحتويها من صور ، و أرقام الهاتف... و في بضع خطوات سهلة ، لا تحتاج أي مهارات أو أدوات خاصة .

ثغرة قفل الشاشة هذه تعمل فقط على هواتف أيفون 6S و S6 Plus  لا غير .و ذلك بسبب دعمها لتقنية 3D Touch التي تعتمد عليها الثغرة أساسا في تجاوز كود قفل الشاشة و ذلك من خلال إظهار القائمة المنبثقة  التي تسمح للمخترق من الوصول الى خيارات جديدة تمكنه في الأخير من الوصول الى البيانات الشخصية للضحية . و هذا كله بمساعدة المساعد الرقمي الذكي SIRI الذي من خلاله تبدأ أولى خطوات عملية الإختراق .

الخطوات المتبعة لتجاوز كود قفل شاشة أيفون S6 و S6 Plus

1  . قم باستدعاء المساعد الرقمي Siri  و قم بالنطق بكلمة  " Search Twitter " .
2 . و عندما يسألك Siri عن ما تود البحث عنه .أجبه " at-sign Gmail dot " ، و الغرض من هذه الخطوة هو البحث عن تويتة تحتوي على عنوان إيميل .
3 . بمجرد تلقيك النتيجة ، قم بالضغط على الإيميل ضغطة 3D طويلة  . لتظهر لك قائمة منبثقة ،  و اختر منها "Create New Contact" .
4 . و الآن قم بإضافة صورة جديدة لتظهر كل الصور التي يحتويها الأيفون المصاب بالثغرة . كما يمكنك الوصول الى قائمة المعارف و الأصدقاء و أرقام هواتفهم . باستخدام خيار " Add to Existing Contact " .

كيف يمكنكم اصلاح ثغرة تجاوز قفل الشاشة للأيفون 

يمكنك الآن و بشكل مؤقت تفادي الثغرة قبل طرح Apple تحديثاتها لنظام التشغيل  iOS 9.3  و iOS 9.3.1 عن طريق إيقاف Siri عن العمل من داخل قفل الشاشة . و ذلك من خلال المسار التالي : Settings → Touch ID & Passcode .
أو من خلال منع Siri من الوصول الى صورك . بإعادة ضبط اعداداته من خلال المسار التالي :  Settings → Privacy → Photos .

ثغرة جديدة يمكنك من خلالها تجاوز قفل الشاشة لأي أيفون S6 / S6 Plus بكل سهولة : الطريقة الكاملة Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/06/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.