Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف يمكنك الإقلاع و العمل من على ويندوز 10 مباشرة من مفتاح الفلاش من دون تثبيته في خطوتين

الطريقة السهلة و العملية لتثبيت  ويندوز 10 على مفتاح الفلاش و الإقلاع و الإشتغال من عليه كنظام حي من دون تثبيته على الهارد

بالرغم من الكثير من الميزات و الخواص الجديدة و الغير مسبوقة التي جلبها نظام مايكروسوفت الجديد ويندوز 10 الى مستخدميه و التي كان آخرها بيئة سطر آوامر لينكس Bash Linux ، هذا الى جانب مجانيته الكاملة و مايتميز به عن سابقيه من الأنظمة من حيث  السرعة و الكفائة و القدرات الأمنية العالية، إلا أنه لا يزال الأقل شيوعا و استعمالا مقارنة بالنظام السابق ويندوز 7 . و يعزوا الخبراء مسألة بطء إنتقال المستخدمين الى النظام الجديد الى عدم قدرتهم على كسر الحاجز النفسي  الذي يفصلهم بين القديم و الجديد ، حيث انهم يتمسكون دائما بالمألوف و ما قد تم تجربته ، و لا استعداد لهم ببدأ تجربة جديدة قد تكلفهم الكثير من الوقت و الجهد في عملية التثبيت او الترقية الى النظام الجديد ويندوز 10 .

لذا في هذه التدوينة سنتطرق الى أحد أسهل الطرق التي ستمكن المستخدمين من استكشاف و تجربة النظام الجديد ويندوز 10 ، من دون الحاجة الى تثبيته أو المرور بعملية الترقية التي تأخذ الكثير من الوقت ، و ذلك بوضعه و تثبيته مباشرة على أي أداة تخزين خارجية : مفتاح الفلاش ، هارد ديسك خارجي ... و الإقلاع و الإشتغال منه مباشرة  كنظام تشغيل حي يتيح لك كل ما يتيحه ذلك المثبت... كل هذا و في خطوتين اثنتين : - الأولى تختار فيها مكان وجود نسخة ويندوز 10 سواء كانت بصيغة ISO أو موضوعة على ديفيدي ، والثانية تحدد فيها أداة التخزين الخارجية  ، و ذلك فقط بإستخدام الأداة الرائعة السهلة  الإستخدام و الخفيفة WinToUSB  .

الى جانب امكانية استكشاف نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 و التعرف على خواصه ، فإن نظام التشغيل الحي المثبت على مفتاح الفلاش المتحصل عليه من الطريقة التي سنتطرق الى تفاصيلها ، يمكنك أيضا استخدامها للدخول الى ملفات الهارد و استعادتها و حفظها في حالة حدوث أي عطل بنظام التشغيل أو حتى الهارد . كما يمكنك أيضا استخدامها لفحص و تحييد قطع الهاردوير ، و تحديد الأعطال في حالة حدوثها.. و الكثير و الكثير من الإستخدمات التي لا حصر لها .

الخطوات المتبعة لتثبيت ويندوز 10 على مفتاح الفلاش و الإقلاع و الإشتغال  من عليه كنظام حي من دون تثبيته على الهارد

قبل البدأ في خطوات التثبيت  عليك بداية ان تتوفر على نسخة ويندوز 10 بصيغة ISO أو محروقة على ديفيدي . إن لم تتوفر على واحدة يمكنك تحميله مباشرة من الرابط التالي : Win_10 ، أو  الإستعانة بالموضوع التالي الذي تطرقنا من خلاله الى كيفية تحميل ويندوز 10 بالمجان : أخيرا حمل نسختك windows 10 بصيغة ISO من موقع مايكروسوفت بشكل مجاني .

1 . قم بتحميل النسخة المجانية من الأداة التي سنستخدمها في عملية تنصيب ويندوز 10 من على مفتاح الفلاشة : WinToUSB.

2 . إن كنت ستستخدم  ويندوز 10 ISO  . قم بتحديد مكان نسختك كما هو موضح في الصور أسفله . ثم قم باختيار اصدار الويندوز الذي تريد تثبيته على مفتاح الفلاشة و هذا في حالة إن أعطي لك أكثر من اختيار . ثم اضغط Next.

3 . ثم بعد ذلك عليك تحديد أداة التخزين الخارجية التي ستثبت عليها ويندوز 10  و التي لا يجب أن تقل مساحتها عن 16GB، و التي منها سيقلع و يعمل نظام نشغيلك الحي .
لتبدأ بعد ذلك عملية تنصيب و تثبيت الويندوز 10 من على مفتاح الفلاش أو أي أداة تخزين مختارة . و ماعليك الا انتظار انتهاء عملية التثبيت التي قد تأخذ بعض الدقائق . لتحصل في الأخير على نظام ويندوز 10 حي يمكنك الإقلاع  و العمل من عليه ، و استكشاف مزاياه من دون تثبيته على حاسوبك  .

مواضيع ذات صلة :
- كيف يمكنك منع نظامك  ويندوز 7 - 8.1 من الترقية الى ويندوز 10 و تحميل ملفاته دون إذنك بضغطة واحدة و الى الأبد .
- الحل النهائي لتفعيل ويندوز 10 بشكل قانوني وكامل أثناء التثبيت المباشر و كيفية الحصول على مفاتيح التفعيل الأصلية
كيف يمكنك الإقلاع و العمل من على ويندوز 10 مباشرة من مفتاح الفلاش من دون تثبيته في خطوتين Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/04/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.