Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

بشراكة مع كانونيكال أوبونتو ، مايكروسوفت تدمج ميزة جديدة من لينكس في نظامها ويندوز 10

خطوة غير مسبوقة من مايكروسوفت تدمج من خلالها أحد ميزات و خصائص لينكس في نواة  ويندوز 10

أكدت شركة مايكروسوفت في مؤتمرها السنوي للمطورين هذا الأسبوع ما كان يروج سابقا حول عزمها إضافة بعض ميزات و خصائص لينكس الى أنظمتها ، حيث أعلنت  قرب طرحها تحديثات جذرية  بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيسها بشكل مجاني لويندوز 10 ، ستمكّنه من دعم كامل لبيئة سطر أوامر لينكس Bash Shell .

بالرغم من وجود بعض البرامج و الأدوات التي تمكّن مستخدمي ويندوز من جعل Bash Shell يشتغل من على بيئة ويندوز ، إلا أن ما ستقدمه مايكروسوفت هذا المرة بشراكة مع شركة كانونيكال الداعمة لتوزيعة لينكس الأشهر و الأكثر استعمالا أوبونتو ، سيجعل أوامر Bach Shell تنفذ من داخل ويندوز محليا و بشكل حقيقي و متقدم ، و ليس بشكل افتراضي كما كان عليه الأمر من قبل .  و ذلك من خلال بناء نظام لينكس فرعي و دمجه في داخل نواة ويندوز . مما يعني توفير بيئة كاملة يمكن للمطورين  من خلالها تطبيق كل أسطر الأوامر ، حتى المتقدمة منها .

كيف يمكنك تشغيل Bash من على ويندوز 10

أما عن طريقة تشغيل مفسر الأوامر باش Bash من على ويندوز 10 ، فالأمر في غاية السهولة كل ما عليك هو تتبع الخطوات التالية : - إفتح قائمة البداية بويندوز - ثم أكتب "Bash" - و اضغط Enter .

لتنفتح  لك بعذ ذلك  نافذة موجه الأوامر "Cmd.exe"  و بداخلها يعمل باش Bash المعد للعمل على نظام التشغيل أوبونتو Ubuntu ، مع دعم كامل لكل الأدوات التي يدعمها : ssh, apt, rsync, find, grep, awk, sed, sort, xargs, md5sum, gpg, curl, wget, apache, mysql, python, perl, ruby, php, vim, emacs ....

وبهذه الخطوة الغير مسبوقة من مايكروسوفت التي جلبت من خلالها عنصرا جديدا من لينكس الى أنظمتها ، يأمل الكثير من المستخدمين أن تستمر الشركة على نفس المنوال ، على أمل ان تتمكن في المستقبل القريب من جلب العديد من خصائص و مميزات لينكس التي من الممكن أن تقلل من الفجوة الفاصلة بين أنظمتها و توزيعات لينكس القوية و الآمنة .
بشراكة مع كانونيكال أوبونتو ، مايكروسوفت تدمج ميزة جديدة من لينكس في نظامها ويندوز 10 Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/01/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.