Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

اختراق بنك قطر الوطني من طرف مجهولين و تسريب للتفاصيل المالية للعائلة الحاكمة و العاملين في قناة الجزيرة

بعد إعلان هكر مجهولين لإختراق بنك قطر الوطني ، تسريب 1.4 جيجابايت من الوثائق المالية و التحويلات  و الباسووردات للكثير من الجهات و الأطراف

أعلنت مجموعة من الهكرز المجهولين ، يوم أمس 26 أبريل على موقع Cryptome المعروف بفضحه لقضايا الفساد عن تمكنهم من اختراق لخوادم بنك قطر الوطني  QNB ، و ذلك قبل أن يقوموا بنشر كم هائل من الملفات المسربة على  ذات الموقع و التي قاموا برفعها على موقع Global-Files.net .

و قد احتوت البيانات المسربة التي بلغ حجمها الإجمالي GB 1.4 على الكثير من الملفات الداخلية للشركة ، و البيانات المالية لعملاء بنك قطر خاصة النافذين منهم و المؤثرين مثل الباسووردات ، أرقام الحسابات و معلومات البطائق الائتمانية . كما قامت مجموعة المخترقين حسب اعلانهم بتسريب التفاصيل البنكية  للعائلة الحاكمة بقطر- آل ثاني  و للصحفيين العاملين بقناة الجزيرة .

الوثائق المسربة تم تقسيمها على عدة  مجلدات تم تصنيفها و تسميتها حسب الأطراف المستهدفة من التسريبات من سياسيين و صحفيين و رجال أمن و مخابرات لدول أخرى حيث نجد مجلدات تحمل اسم مثل : Al Jazeera ، AL-THANI ، Mukhabarat ، SPY,Intelligence  ، Al-Qaradawi....
ومن بين الوثائق المسربة نجد تلك التي تخص بعض عملاء المخابرات الفرنسية  و البولندية حسب زعم الوثائق ، و التي تحتوي أرقام هواتفهم ، أسماء عائلاتهم  و أرقام بطائقهم الائتمانية ..الى جانب  مجلد مرفق بها بإسم "Wife" يحتوي  على صورة امرأة و طفلين .

كما يوجد ضمن الوثائق المسربة مجلد كامل يحمل اسم " Al Jazeera "  مخصص للعاملين بقناة الجزيرة ، يضم ملف أكسل يحتوي على ازيد من 1,200 تسجيل  ، تحتوي على معلومات شخصية مثل أرقام البطائق الوطنية ، أرقام الهاتف ، و العناوين الشخصية.. هذا الى جانب مجلد مرفق به يحمل اسم SPY  و يحتوي على صورة رجل غير معروف بالإضافة الى  بعض التفاصيل المالية ، حسابات مواقع تواصل اجتماعي و بسووردات .

و لحددود الساعة لم تعرف الجهة المسؤولة عن اختراق بنك قطر الوطني ، أحد اكثر المؤسسات المالية  أمنا و حماية ولا الطريقة المستخدمة في ذلك ، و لم يصدر أي تعليق رسمي من أي جهة رسمية .
اختراق بنك قطر الوطني من طرف مجهولين و تسريب للتفاصيل المالية للعائلة الحاكمة و العاملين في قناة الجزيرة Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/27/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.