Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

بلاك بيري لم يكن يوما آمنا كما اعتقدنا : الشرطة الكندية امتلكت مفتاحا لتجاوز تشفيره منذ 2010

على عكس ما كنا نعتقد لم تكن خصوصيات مستعملي خدمات بلاك بيري BlackBerry محمية على الإطلاق

عُرفـت هواتف  بلاك بيري BlackBerry و منذ ظهورها بقدراتها العالية على حماية أمن و خصوصية مستعمليها ، فهي تعتير من أولى الداعمين لنظام التشفير الأكثر قوة 
و حسب ذات التقرير فإن شرطة الخيالة الملكية الكندية قد استخدمت مفتاح فك التشفير الشامل لإعتراض و التجسس على أزيد مليون رسالة  مرسلة عبر خدمات بلاك بيري ميسنجر المشفرة  و الآمنة و ذلك منذ حصولها على المفتاح سنة 2010 .


بلاك بيري BlackBerry  : أو ما يمكنه ترجمته الى "التوت الأسود " هو عبارة عن نوع من الهواتف الذكية التي تم طرحها أول مرة سنة 2002 ، و عرفت انتشارا واسعا في العالم في السنوات القليلة الماضية ، نظرا لما جائت به من خدمات متقدمة آنذاك ، لم تكن شائعة و متوفرة بكثرة ، كخدمة إرسال البريد الإلكتروني ، إرسال الفاكس عبر الأنترنت و تصفح شبكة الويب و غيرها الكثير من الخمات اللاسلكية الخلوية .

تعمل هواتف بلاكبيري بنظام تشغيل متطور نسبيا ، من تطوير شركة نوكيا الذي يوفر بيئة مناسبة لعمل العديد من الخدمات . كما أنه يدعم تقنية Java MIDP ، الى جانب العديد من البروتوكولات اللاسلكية ، الشيء الذي أعطى المطورين إمكانية تطوير تطبيقات تعمل من عليه . هواتف و أجهزة بلاك بيري تعمل من داخل النظام الخدماتي لشركة بلاك بيري الذي يشتغل هو بدوره من خلال خادم  BES . الذي كان يوفر في بدايته تشفير عالي لكافة البيانات المتبادلة بين العملاء و الخادم .






بلاك بيري لم يكن يوما آمنا كما اعتقدنا : الشرطة الكندية امتلكت مفتاحا لتجاوز تشفيره منذ 2010 Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/16/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.