Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

و أخيرا ويندوز 10 يدعم إظهار تنبيهات هواتف أندرويد مباشرة و من دون أي برنامج طرف ثالث

في خطوة غير مسبوقة مايكروسوفت تدمج خاصية إظهار تنبيهات أجهزة أندرويد الى ويندوز 10

على ما يبدوا أن شركة مايكروسوفت  عازمة على عقد تصالح مع أنظمة التشغيل المفتوحة المصدر و المنافسة لها ، فبعد شراكتها مع أوبونتو لدمج أحد ميزات لينكس الى نظامها ويندوز 10 و المتمثلة في بيئة سطر الأوامر Bash linux ، أعلنت الشركة ضمن نفس  فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين ، عن دمجها لخاصية جديدة بنظامها ويندوز 10 تمكن مستخدمي أنظمة اندرويد من إظهار و مشاهدة التنبيهات  Notifications مباشرة من على شاشة حواسيبهم المكتبية و المحمولة .

بالرغم من وجود العديد من التطبيقات و البرامج التي يمكن من خلالها إظهار تنبيهات و رسائل اندرويد على الحواسيب التي تعمل بأنظمة ويندوز ، إلا أن مأقدمت عليه مايكروسوفت مختلف تماما ، فهي قد أدمجت هذه الخاصية بنظامها و جعلته جزءا أساسيا  منه  ، بحيث يمكنه إظهار كل تنبيهات و رسائل أجهزة أندرويد مباشرة من دون أي طرف ثالث .

و حسب بعض المعلومات المسربة من داخل الشركة فإن التنبيهات سيتم استقبالها و التعامل معها من طرف مركز التحكم Action Center التي سيظهرها على شكل Widget . كما انه من الممكن أن كل تلك التنبيهات سيتم استقبالها و التعامل معها من داخل ويندوز 10 من طرف كورتانا Cortana ، مساعد مايكروسوفت الرقمي .حسب متم نشره على موقع The Verge .

من المتوقع  أن تصل  الميزة الجديدة الى مختلف مستعملي ويندوز 10 ، عبر التحديثات الجذرية التي ستطرحها مايكروسوفت  بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيسها ، و التي من المتوقع أن تنطلق بين يونيو و سبتمبر من هذا العام 2016 .

تحديث : تم تضمين ميزة نقل إشعارات و تنبيهات أجهزة أندرويد لحواسيب ويندوز 10 ، و ذلك من خلال المساعد الرقمي كورتانا ، الذي تلقى تحديثات رسمية أطلقتها مايكروسوفت . و بالتالي أصبحت هذه الميزة مدمجة بكل إصدارات ويندوز 10 المحدثة . الشيء الذي لن يحتاج معه المستخدمون لتفعيل هذه الميزة لأي برنامج طرف ثالث أو إضافة في حواسيبهم ويندوز .

 راجع الموضوع التالي لمعرفة كيفية تفعيل ميزة جلب إشعارات أندرويد الى الحواسيب العاملة بأنظمة ويندوز 10 : كيف تقوم بجلب و إظهار كل إشعارات و تنبيهات هاتفك أندرويد على حاسوبك ويندوز 10 مباشرة .
و أخيرا ويندوز 10 يدعم إظهار تنبيهات هواتف أندرويد مباشرة و من دون أي برنامج طرف ثالث Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/05/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.