Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

اللائحة الرسمية و المؤكدة من مايكروسوفت للهواتف التي ستستفيد من الترقية المجانية الى ويندوز 10 موبايل

أخيرا مايكروسوفت تنشر اللائحة الكاملة و المؤكدة للهواتف التي ستستفيد من ترقياتها الى النظام الجديد ويندوز 10 موبايل من الموجة الأولى

في خطوة إنتظرها الكثيرون بفارغ الصبر ، كشفت شركة مايكروسوفت أخيرا بشكل رسمي و مؤكد النقاب عن لائحة الهواتف التي ستستفيد من تحديثات الترقية الى نظامها الجديد ويندوز 10 موبايل في موجة التحديثات الأولى التي ستنطلق قريبا .

كما باقي أنظمة تشغيل الهواتف الذكية ، تعتمد مايكروسوفت سياسة الموجات في إطلاق تحديثاتها و ترقياتها ، أي أنها لا تطلقها مرة واحدة لكل الهواتف التي يتم الحسم في استفادتها من الترقيات ، و إنما عبر مراحل زمنية ، تخصص لكل مرحلة لائحة محددة من الهواتف . وفي الغالب في المرحلة الأولى ، القلة القليلة المختارة من الهواتف التي تشتغل بنظام ويندوز موبايل من تستفيد من هذه الترقية .

و حسب الإعلان الرسمي الذي نشرته مايكروسوفت على موقها الرسمي ، فإن أولى هواتف لوميا Lumia المستفيدة من الموجة الاولى للترقيات الى النظام الجديد ويندوز 10 موبايل فور توفره هي الآتي : Lumia 430, Lumia 435, Lumia 532, Lumia 535, Lumia 540, Lumia 635 (1 GB RAM), Lumia 640, Lumia 640 XL, Lumia 735, Lumia 830, Lumia 930.

إلا أن الملاحظ في اللائحة الرسمية المنشورة  لهواتف لوميا المستفيدة من الترقية الى النظام الأحدث هو غياب  و إقصاء بعض الموديلات المستخدمة بكثرة و التي تلقى رواجا كبيرا بين محبي هواتف لوميا مثل : Lumia 520 و Lumia 1520 ...بالرغم من أن هذه الأخير (Lumia 1520) يستفي كل الشروط و المتطلبات العتادية و يزيد لتشغيل نظام ويندوز 10 موبايل . إلا أنه كما صرحت بعض المصادر المطلعة من داخل مايكروسوفت من الممكن ضمهما الى لوائح موجات ترقيات قادمة .

كما هو الحال مع مختلف الشركات المصنعة للهواتف الذكية ، فإن مسألة إعطاء أولوية التحديث و الترقية للأنظمة الجديدة دائما ما تعطى لإصدارات الهواتف الأحدث . و ذلك ليس لقابلية و قدرة عتادها لتشغيل هذه الأنظمة أكثر من الإصدارات السابقة . و لكن لتمييزها عن غيرها و الإنحياز لها من أجل الزيادة في مبيعاتها . فأغلبها تكون مازالت مطروحة للبيع في الأسواق ، في حين تكون الإصدارات القديمة قد توقفت الشركة المصنعة لها عن طرحا ، و بالتالي فلا أرباح ترجى من وراء تحديثها .
اللائحة الرسمية و المؤكدة من مايكروسوفت للهواتف التي ستستفيد من الترقية المجانية الى ويندوز 10 موبايل Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/18/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.