Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

الحل النهائي و العملي لتحويل حاسوبك القديم و البطيء (PC-MAC) ، المُتخلى عنه الى حاسوب كروم بوك فائق السرعة.

الطريقة الكاملة و الفعالة لإعادة حاسوبك القديم و البطيء الى العمل و تحويله الى حاسوب فائق السرعة...
في ظل التطور السريع الحاصل في أنظمة التشغيل و البرامج و التطبيقات ، بات من الصعب إن لم يكن من المستحيل العمل بالحواسيب و الأجهزة القديمة ذات الإعدادات المتواضعة ، خاصة تلك الأقدم بأكثر من 3 أجيال والتي لا يمكن ترقيتها أو تطويرها عتاديا ، الشيء الذي للأسف قد يضطر معه المستخدمون الى التخلي عنها وعدم الإستفادة منها نهائيا .

لكن ما سنتطرق إليه في هذه التدوينة  سيسمح لكم و بكل فاعلية من استغلال تلك الحواسيب القديمة و البطيئة المتخلى عنها سواء كانت حواسيب شخصية PC أو حتى Mac ، و تسريع العمل عليها بشكل يفوق تصوراتك  و ذلك بتحويلها الى حواسيب كروم بوك ChromeBook المعروفة بسرعتها الفائقة و أمنها العالي و سهولة استخدامها .

ماهي حواسيب كروم بوك ChromeBook ؟

و لمن لا يعرف حواسيب كروم بوك ChromeBook فهي عبارة عن جيل جديد من الحواسيب المحمولة المطورة من طرف شركة جوجل بشراكة مع العديد من الشركات المصنعة للحواسيب المحمولة مثل :  أيسر ، سامسونج ، اتش بي ، لونوفو . وقد صممت بالأساس لتكون ذات حجم صغير و وزن خفيف . و هي حواسيب تعمل بنظام التشغيل كروم  Chrome OS المطور من طرف جوجل . الذي تستغرق مدة إقلاعه بضع ثواني لا أكثر  ، و يستأنف العمل بشكل فوري . من مميزاته أيضا قدراته الأمنية العالية ، حيث يعتبر من أأمن أنظمة التشغيل . كما أنه يدعم الكثير من التطبيقات و الألعاب المجانية التي لا حصر لها و المتوفرة للتحميل من على متجر ويب ستور  .

و من أجل الإستفادة من الحواسيب القديمة و البطيئة المتخلى عنها خاصة في المدارس و المؤسسات ، أقدمت إحدى الشركات ، و تدعى Neverware  على تطوير أداة تُُمكّّن من تثبيت نظام تشغيل معدل من نظام كروميوم  أسمته CloudReady ، و الذي يعد النسخة المفتوحة المصدر من نظام كروم Chrome OS الذي تعمل به حواسب كروم بوك .، و الذي طرحته للتحميل بشكل مجاني للأفراد ، لغرض مساعدة الأساتذة و التلاميذ للإستفادة و العمل على حواسيبه القديمة و البطيئة .

كيف يمكنك تحويل حاسوبك القديم و البطيء الى كروم بوك عن طريق تثبيت نظام CloudReady

الأمر كله في غاية السهولة و لن يأخذ منك الكثير من الوقت . هي نصف ساعة على أقصى تقدير كل ما يلزمك . إلا أن الأمر يمر عبر مرحلتين : الأولى ستعمل فيها على نقل و تثبيت النظام من على مفتاح فلاشة Flash Drive لا يقل حجمه عن 8GB ، و الثانية ستقوم فيها بالإقلاع من مفتاح الفلاشة ومن ثم تثبيت النظام على حاسوبك عبر خطوات سهلة و واضحة . تابع الشرح المصور التالي لفهم الطريقة كاملة .

المرحلة الأولى : نقل و تثبيت نظام CloudReady من على مفتاح الفلاش 8GB

1 . بداية قم بتحميل CloudReady بشكل مجاني من الرابط المباشر التالي : Neverware_CloudReady (لايجب فك الضغط عنه . أتركه كما هو ) .
2 . من خلال متصفحك كروم قم بتحميل و تثبيت الأداة المساعدة التالية التي ستمكنك من تثبت CloudReady من على الفلاشة ، و التي هي عبارة عن إضافة لمتصفح كروم :  Chromebook_Recovery_Utility .
3 . بعد تنفيذ الأدتة ، قم بالضغط على رمز الترس أعلى يمين نافذة الأداة ، و من اللائحة التي ستظهر لك اضغط Use local image ، ثم قم بتصفح ملفات حاسوبك من خلال النافذة التي ستظهر لك للبحث عن الملف المضغوط لنظام CloudReady الذي قمت بتحميله في البداية .
-  ثم بعد ذلك قم بإختيار مفتاح الفلاشة التي يجب أن يكون مرتبطا بحاسوبك ثم اضغط Continue و بعدها اضغط Create ، كما هو موضح في الصور أسفله . لتبدأ عملية تثبيت النظام من على مفتاح  الفلاش و التي قد تأخذ بضع دقائق .

4 . بعد إنتهاء عملية التثبيت بنجاح و ظهور نافذة منبثقة تؤكد ذلك ، قم بالضغط على Done ، وبهذا يكون نظامك CloudReady جاهزا للتثبيت من مفتاح الفلاش . لتفاصيل أكثر راجع كتيب التعليمات الذي يمكنك تحميله من صفحة : Tutorial_CloudReady .

المرحلة الثانية : تثبيت نظام CloudReady على حاسوبك القديم بإستخدام مفتاح الفلاش

قبل البدأ في خطوات هذه المرحلة عليك التأكد بداية أن حاسوبك مرتبط بشبكة الأنترنت سواء من خلال واي فاي أو كابل Ethernet . فكل المراحل القادمة ستحتاجه لإتمام عملية التثبيت بنجاح .
1 . قم بداية بضبط إعدادات حاسوبك للإقلاع من مفتاح الفلاش ، أو ببساطة قم بالضغط على مفتاح الكيبورد المناسب لحاسوبك لإظهار قائمة الإقلاع Boot Menu  ، ثم اختر مفتاح الفلاش للإقلاع .
2 . بعد ذلك سيقوم نظام CloudReady بتحميل ملفاته الى الذاكرة ، لتبدأ عملية التثبيت الرسومي . و ما عليك الى تتبع الخطوات الواضحة التي ستظهر لك .من قبيل اختيار اللغة ونوع ارتباط الأنترنت المستخدم (واي فاي - Ethernet ) .
3 . بعد الإنتهاء من مرحلة التثبيت الأولى ، و دخول النظام الى واجهة سطح المكتب . قم بالضغط على شريط اللغة و التوقيت أسفل الشاشة و من القائمة التي ستظهلر لك اضغط على Install CloudReady .
4 . لتبدأ بعد ذلك مرحلة التثبيت الثانية التي من خلالها سيتم تثبيت النظام على حاسوبك . و ما عليك بعد ذلك إلا تتبع التعليمات و الخطوات الرسومية كما هو موضح في كتيب التعليمات التالي  Tutorial_CloudReady:
  1 . اضغط Install CloudReady لبدأ عملية التثبيت .
  2 . قم بإختيار نوع الثبيت الذي تريده . إما أن تثبت النظام بشكل منفرد على حاسوبك مع حذف باقي الأنظمة المثبة عليه و إما أن تثبته الى جانب نظام آخر بحيث تكون عملية الإقلاع ثنائية Dual Boot . يستحسن اختيار النوع الأول Install CloudReady Standalone . فالإقلاع الثنائي في هذا النظام غير متوافق مع كل الأجهزة .
  3 . قم بإختيار اللغة و نوع إرتباط الأنترنت المستخدم .
  4 . الموافقة وتثبيت أدوبي فلاش.
  5 .قم بإدخال حسابك جوجل المستخدم لولوج خدماته .
و بهذا تكون قد أتممت عملية تثبيت نظام CloudReady على حاسوبك القديم المتخلى عنه ، الذي يأخذ من خلاله كل المميزات و الخواص التي تتمتع بها حواسيب كروم بوك و المتمثلة في السرعة الفائقة و سهولة الإستخدام . و بالتالي يمكنك استخدامه لولوج الأنترنت و الكثير من الخدمات التي يوفرها هذا النظام الرائع .
الحل النهائي و العملي لتحويل حاسوبك القديم و البطيء (PC-MAC) ، المُتخلى عنه الى حاسوب كروم بوك فائق السرعة. Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/24/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.