Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

بعد تشريح كامل لكل أجزائه : هاتف جلاكسي S7 الأسوء من حيث قابلية و سهولة الإصلاح : لهذه الأسباب

خبراء IFIXIT يصنفون هاتف جلاكسي الجديد S7 على أنه الأسوء من بين هواتف سامسونج من حيث قابلية و سهولة الإصلاح عند حدوث الأعطال

تعتبر قابلية و سهولة الإصلاح في الأجهزة الإلكترونية عموما و الهواتف الذكية خصوصا ، من بين أكثر الأشياء أهمية لدى المستخدمين الى جانب مواصفاتها التقنية . فكلما كان جهازك أكثر قابلية و سهولة للإصلاح ، كلما كان عمره الإفتراضي أطول. لهذا قام مجموعة من الخبراء من موقع IFIXIT  الشهير  بفك و تشريح كامل لأحدث هواتف شركة سامسونج ، جلاكسي S7. و ذلك لغرض تقييم سهولة و قابليته للإصلاح  ، و مقارنته مع من سبقه من اصدارات هواتف سامسونج .

و كنتيجة للتقييم الذي خلص إليه خبراء IFIXIT بعد تشريح كامل لهاتف جلاكسي S7 و فحص كل اجزائه الداخلية  ، فإن هذا الأخير حصل على تقييم أسوء من سابقيه من هواتف سامسونج من حيث سهولة الإصلاح  . ففي حين كان قد حصل جلاكسي S6 على 4 نقط من أصل 10 في تقييم سابق ، حصل هو فقط على 3 من أصل 10 بتراجع نقطة واحدة .

IFIXIT : هو أحد مواقع الويكي المعروفة و المتخصصة بتعليم المستخدمين بغض النظر عن مستواهم التعليمي ، كيفية إصلاح الأجهزة الإلكترونية بشتى انواعها . و ذلك بتقديم شروحات مصورة لهم . و بما أنه موقع ويكي فإنه يسمح لأي زائر بإضافة أي محتوى له علاقة بالإصلاح و التعديل عليه ، دون أي قيود تذكر .

وقد أرجع الخبراء أسياب هذا التقييم السيء الذي حصل عليه هاتف سامسونج الجديد جلاكسي S7  المعتمد على معيار السهولة و قابلية الإصلاح الى عدة نقاط أهمها :
- البطارية غير مصممة للإستبدال ، أو النزع بسهولة فهي ملصقة بقوة باللوحة الخلفية .
- للوصول و استبدال منفذ الييو اس بي USB عليك نزع الشاشة بالكامل ( و في غالب الأحيان تنكسر)
- الزجاج الخلفي و الأمامي للجهاز سهل التصدع و الإنشقاق
- صعوبة الوصول الى الأجزاء الداخلية نظرا لإستعمال لاصق قوي  على الزجاج الخلفي.
- استبدال الزجاج الأمامي بدون كسر الشاشة على الأرجح مستحيل .
بعد تشريح كامل لكل أجزائه : هاتف جلاكسي S7 الأسوء من حيث قابلية و سهولة الإصلاح : لهذه الأسباب Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/09/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.