Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

الحل العملي لحل مشكلة أعطال الأزرار الخارجية لهواتف و أجهزة أندرويد في خطوتين من دون استبدالها أو حتى فكها

كيفية تجاوز أعطال الأزرار الخارجية لهواتف اندرويد (زر الباور ، حجم الصوت ،الرجوع الى الخلف ، قائمة المهام الأخيرة ..) بكل سهولة من دون فتح غطاء هواتفكم أو اللجوء الى استبدالها

تعتبر الأزرار الخارجية لهواتف أو تابلت اندرويد بتعدد أنواعها و أمكنتها (زر الباور ، أزرار التحكم في حجم الصوت ، زر الرجوع الى الخلف ، زر قائمة المهام الأخيرة ...) من بين المكونات الأكثر تأثرا بكثرة الإستخدام و الإستخدام الخاطئ . كما أنها الأكثر تعرضا للأعطال الى جانب الشاشة  بإعتبارهما من المكونات الخارجية و أولى نقاط التماس أثناء السقطات المفاجئة . وكما لا يخفى عنكم فأعطالها التي تتراوح درجتها بين عدم الإشتغال نهائيا و عدم التجاوب السريع من بين أكثر الأعطال إزعاجا التي تحرم المستخدمين الإستعمال السليم و السلس لهواتفهم الذكية . فجُل الوضائف الأساسية المستخدمة بكثرة تمر من خلالهم ، من الولوج الى الشاشة الرئيسة ،و فتح قائمة المهام الأخيرة Recent Tasks ، وصولا الى التحم في حجم الصوت Volume ، و إيقاف و تشغيل الهاتف .

ما سنقترحه في هذه التدوينة سيمكنكم و بكل سهولة من تجاوز أعطال الأزرار الخارجية لهواتف اندرويد بكل سهولة من دون فتح غطاء هواتفكم أو اللجوء الى استبدالها  ، و سيمكنكم من استخدام كل وضائفها من دون المرور بها  . و ذلك بتعويضها بأزرار افتراضية جديدة تظهر على شاشة هاتفكم بأسلوب أنيق لها نفس وضائف و فاعلية تلك المعطلة ، و ذلك من خلال إحدى التطبيقات المجانية ، الخفيفة السهلة الإستخدام ، تدعى ب Button Savior Non Root التي لا تتطلب منك عمل أي روت أو ما شابه لهاتفك أو حاسوبك اللوحي أندرويد .

الخطوات المتبعة لتجاوز أعطال الأزرار الخارجية لهواتف اندرويد و ذلك بإنشاء واحدة جديدة من خلال Button Savior

هي خطوتين سهلتين لا أكثر، كل ما تحتاجه لحل مشكلة أعطال أزرار هاتفك الخارجية ، فقط تتبع الخطوات التالية :
1 . بداية قم بتحميل و تثبيت التطبيق مباشرة من متجر جوجل بلاي ستور من الرابط التالي : Button_Savior
2 . مباشرة بعد فتح التطبيق تُفعّل الأزرار أوتوماتيكيا ، و تظهر بشكلها الإفتراضي الشفاف في الجانب الأيمن لجهازك او هاتفك أندرويد . كما هو موضح في الصور أسفله .
و الآن لم يتبقى أمامك إلا ضبط إعدادات أزرارك الإفتراضية و شكلها و مكان ظهورها بما يتناسب معك من خلال الخيارات التالية :
1 . بالضغط على Theme من خلال نافذة Look And Feel ستظهر لك قائمة بمجموعة من خيارات الثيم التي ستحدد شكل و لون الأزرار الظاهرة على هاتفك قم بإختيار ما يناسبك :
 2 . بالضغط على Button Size يمكن تحديد الحجم الذي تريده لأزرارك أن تظهر بها .
3 . من خلال خيار Button Transparancy يمكن تحديد درجة شفافية أزرارك
4 . من خلال هذا الخيار يمكنك تحديد مكان ظهور أزرارك من على الشاشة : شمال ، يمين ، فوق ، أسفل .

هذا الى جانب مجموعة من الخيارات المتقدمة التي ستجدها في نافذة Advanced ، و التي من الممكن أن تضبط من خلالها مجموعة من إعدادات أزرارك : كتحديد المدة الزمنية التي تختفي فيها أزرارك ، تفعيل قفل الشاشة  و الكثير الكثير من الخيارات التي عليك اكتشافها بنفسك.

ملاحظات جد مهمة :
- بعض وضائف الأزرار قد لا تعمل مثل زر الإيقاف إلا عند تفعيل قفل الشاشة.
- بالنسبة للهواتف التي تم عمل روت لها ، قد لا يعمل عليها هذا التطبيق . يوجد منه نسخة مخصصة ل Rooted Phone يمكنكم تحميلها من الرابط التالي : Button Savior Root

أما بالنسبة لهواتف أندرويد التي تعاني من عطل زر الباور وبالتالي لا يمكن إيقاظها  و إظهار الشاشة عند دخولها في وضعية السبات Asleep Mode بعد مدة من عدم استخدامها ، فيمكنكم الإستعانة بأحد التطبيقات المهمة التي يمكنها إيقاظ هاتفكم بمجرد تحريكه ، و يدعى Awesome On Off . فتطبق Button Savior يصبح عاجزا في مثل هذه الوضعية .
الحل العملي لحل مشكلة أعطال الأزرار الخارجية لهواتف و أجهزة أندرويد في خطوتين من دون استبدالها أو حتى فكها Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/14/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.