Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

الآن يمكنكم تحويل هواتفكم الذكية الى طابعة ثلاثية الأبعاد 3D : و إليكم كيف يتم ذلك

بغض النظر عن  نظام  التشغيل المستخدم (أندرويد ، iOS ، ويندوز فون) يمكنك الآن تحويل هاتفك الذكي الى طابعة 3D

في خطوة هي الأولى من نوعها أقدمت إحدى الشركات  الامريكية  و تدعى OLO 3D Inc على تطوير و طرح  إحدى الأجهزة على موقع KickStarter للتمويل المتعدد المصادر للمشاريع الرائدة ، تسمح للمستخدمين بتحويل هواتفهم الذكية بغض النظر عن النظام المستخدم ( أندرويد ، IOS ، ويندوز فون ) الى طابعة ثلاثية الأبعاد 3D Printer  ، و بثمن لا يتجاوز 99 دولارا ، الشي  الذي لقي قبولا و إقبالا منقطع النظير من طرف المستخدمين ، و  أعتبره الكثيرون من المهتمين بالمجال التقني ثورة تقنية حقيقية في مجال صناعة الطابعات 3D .

الجهاز الجديد الذي يحمل اسم OLO  ، بسيط و سهل الإستعمال ، بقياس 6.8 * 4.5 * 5.8 انش ، و لا يتعدى وزنه الكلي 780 غراما،  و يعمل بشكل كامل بأربع بطاريات AA ، مما يجعله جهازا محمولا قابلا للنقل و العمل في كل الأماكن .

يتكون جهاز OLO الجديد من 3 أجزاء : خزان لإستيعاب الأشكال المطبوعة  بقياس 400 سنتيمتر مكعب ، 400 غرام من القنينات الملونة التي تحتوي مادة البوليمر الضوئي الذي يستعمل لتشكيل النماذج المطبوعة ، و غطاء متحرك متحكم فيه من طرف متحكمات  إلكترونية .

أما عن كيفية إستخدام الجهاز الجديد فهي جد سهلة ، كلما على المستخدم  فعله هو تثبيت تطبيق  OLO  متوفر لكل أنظمة التشغيل المحمولة (أندرويد ، اي أو اس ، ويندوز فون ) و من ثم اختيار النموذج أو الشكل المراد طباعته و تحديد أبعاده الثلاثية  ، ليتم  في الأخير وضع جهاز OLO فوق شاشة هاتفه الذكي ، مهما كانت أبعادها  (فهو يدعم كل الأبعاد حتى أكبرها  أيفون 6S) ، لتبدأ عملية الطباعة الثلاثية الأبعاد بشكل أوتوماتيكي و ذلك بالإستعانة بأضواء الشاشة التي تومض أثناء مرحلة تشكل المادة .

وقد استطاع جهاز OLO الوصول الى 507 % من الميزانية التي حددتها الشركة المطورة للمشروع  على موقع KickStarter  في 80,000 دولار ، في مدة قياسية لم تتجاوز يومين اثنين فقط ، مما يؤشر على أن الجهاز ستكون له شعبية كبيرة في المستقبل القريب .
الآن يمكنكم تحويل هواتفكم الذكية الى طابعة ثلاثية الأبعاد 3D : و إليكم كيف يتم ذلك Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/28/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.