Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

أول تابلت Tablet في العالم بنظام أوبونتو يمكنه العمل كتابلت و حاسوب شخصي في نفس الوقت

شركة Canonical المطورة لتوزيعة أوبونتو لينكس تطرح أول حاسوب لوحي في العالم مزدوج الإستعمال ، بمواصفات ممتازة و بسعر أكثر من جيد.

في خطوة جد متقدمة و غير مسبوقة ، أعلنت شركة Canonical المطورة و الداعمة لتوزيعة أوبنتو الغنية عن التعريف ، و الأكثر شهرة و استعمالا بين توزيعات لينكس ، عن طرح أول حاسوب لوحي Tablet مزدوج الإستعمال يحمل اسم Aquaris M10 ، يمكن استخدامه كحاسوب لوحي أو كحاسوب شخصي حسب الحاجة ، من تصنيع شركة BQ الإسبانية .

الحاسوب Aquaris M10 يعمل بآخر إصدر من نظام التشغيل Ubuntu Touch المخصص للهواتف و الأجهزة اللوحية ، الشيء الذي يمَكّنه و بسهولة من التحول و الإنتقال بين و ضعيتي الحاسوب اللوحي و الحاسوب الشخصي ، مما سيمَكن المستخدمين من الإستفادة من مختلف مميزات و خصائص الوضعيتن (Tablet/PC)  من دون اللجوء الى اقتناء جهازين .

فبمجرد ربط الحاسوب اللوحي بشاشة خارجية عبر منفذ HDMI ، أو الفأرة و الكيبورد عن طريق بلوتوث ، ينتقل Aquaris M10 بشكل مباشر و أوتوماتيكي الى وضعية الحاسوب المكتبي بواجهة سطح المكتب التقليدية ، و يُمَكّنك من الوصول و استخدام مختلف البرامج و التطبيقات في نسختها العادية بواجهتها المكتبية . أما عند استخدامه في وضعيته العادية كحاسوب لوحي ، فإنه يقدم لك كل المميزات التي تتمتع بها الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أوبونتو تاش ، من جمالية و بساطة في التصميم و مرونة في العمل و سرعة عالية في الأداء .

يأتي تابلت Canonical الجديد بشاسة LCD IPS ذات قياس 10.1 إنش ، بدقة 1200×1920 بيكسل ، و يعمل بمعالج رباعي الأنوية  MediaTek MT8163A بمعمارية 64bit ، بتردد 1.5GHZ ، و ذاكرة عشوائية بمساحة 2GB ، و ذاكرة داخلية تبلغ مساحتها 16GB قابلة للزيادة عبر ميموري كارد MicroSD . كما أنه مزود بكاميرتين : الخلفية بدقة 8MP ، و الأمامية بدقة 5MP . هذا الى جانب أن الحاسوب اللوحي الجديد يأتي مزودا بمكبري صوت يعملان بتقنية الصوت المحيطي  Dolby Atmos .

حاليا لا توجد أي معلومات محددة حول سعر هذا الجهاز ، لكن يتوقع أن يتراوح سعره بين 250 و 260 يورو ، و هو سعر أكثر من جيد مقارنة يالمواصفات التي يتمتع بها . و سيعرض الجهاز للبيع مارس المقبل عبر متجر BQ .
أول تابلت Tablet في العالم بنظام أوبونتو يمكنه العمل كتابلت و حاسوب شخصي في نفس الوقت Reviewed by Rachid Boulahfa on 2/06/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.