Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

صدق أو لا تصدق : الهند تطرح هاتف أندرويد جديد بمعالج رباعي النواة و بمواصفات جيدة بأقل من 4 دولارات

في خطوة مثيرة للذهول طرحت الهند هاتفا بوصفات جد مقبولة يعمل بمعالج رباعي النواة ، يدعم مختلف تقنيات الإتصال الحديثة  و يشتغل بنظام اندرويد 5.1 بسعر لا يتجاوز 4 دولارات

في خطوة مثيرة للإستغراب و التعجب أعلنت الشركة هندية Ringing Bells تحت رعاية الحكومة  عن طرح هاتف ذكي جديد رباعي النواة و بمواصفات  جد مقبولة  يحمل اسم Freedom 251 ، حدد ثمن بيعه في مبلغ 251 روبية هندية ، أي ما يعادل 3.66 دولار . أي أقل من ثمن ساندويش أو كوب قهوة في الكثير من دول العالم.

على خلاف ما قد يعتقده الكثيرون بالنظر الى سعر هذا الهاتف الجديد ، فهو يتمتع بمواصفات جد مقبولة . فهو يأتي بشاشة IPS بقياس 4 إنش ، بدقة QHD العالية الوضوح . ويعمل بمعالج رباعي النواة يبلغ تردده 1.3GHz ، و ذاكرة عشوائية بمساحة 1 جيجابايت ، وذاكرة داخلية تبلغ مساحتها 8 جيجابايت قابلة للزيادة عبر ميموري كارد MicroSD الى حدود 32GB . كما أنه يدعم كل من تقنيات الإتصال  GPS - WIFI - 3G - Bluetooth . و يأتي مزودا بكاميرتين : الخلفية بدقة  3.2MP و الأمامية بدقة 0.3MP ، و بطارية بسعة تخزين تبلغ 1,450mAh .هذا الى جانب أنه يدعم شريحتي SIM .أما عن نظام التشغيل فالهاتف يشتغل بنظام أندرويد لوليبوب 5.1 .

تجدر الإشارة الى أنه ليست المرة الأولى في الهند التي تطرح فيها شركة هندية هاتفا ذكيا بسعر أقل من تكلفة تصنيعه . فقد سبقت الى ذالك شركة Smart 101 ، حيث سبق لها أن أطلقت هاتفا ذكيا بمواصفات متوسطة ، موجه للأسواق الهندية فقط ، و بسعر لم يتجاوز 45 دولارا أمريكيا .

الهاتف متوفر الآن للطلب المسبق عبر موقعه الرسمي :Freedom 251  ، على أمل أن يتوفر قريبا في أكثر من 250 وكالة موزعة في كل انحاء الهند حسب المعلومات المنشورة على ذات الموقع .

على ما يبدوا أن الهند عازمة على توفير هاتف ذكي لكل مواطن ، كأولى الخطوات التي ستنهجها نحو الإستثمار في السوق المحلية لتكنولوجيا المعلومات و الإتصالات ، التي من المتوقع أن تشهد رواجا غير مسبوق في الأعوام القادمة .
صدق أو لا تصدق : الهند تطرح هاتف أندرويد جديد بمعالج رباعي النواة و بمواصفات جيدة بأقل من 4 دولارات Reviewed by Rachid Boulahfa on 2/17/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.