Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بشحن بطارية هاتفك أندرويد مباشرة من هاتف صديقك في الحالات الطارئة

خطوات سهلة و بسيطة لشحن بطارية هاتفك أندرويد مباشرة من أي هاتف أندرويد آخر في الحالات الطارئة

كثيرة هي المواقف التي من الممكن أن يخذلك فيها هاتفك ، فتجد أن بطاريته قد نفذت بالكامل و أنت في أمس الحاجة الى إجراء مكالمة أو إرسال رسالة نصية ، أو حتى الولوج الى ذاكرته لإستخراج رقم هاتف أو معلومة ... ولا تجد أمامك أي مصدر للكهرباء من الممكن ان تستعين به لإعادة شحن بطاريته و لو قليلا ، سوى هاتف أحد أصدقائك . فهل يا ترى من الممكن أن تستعير قليلا من شحن بطاريته ؟ و هل من الممكن أن تشحن بطارية هاتفك مباشرة من هاتف آخر ؟

قليل من المستخدمين من يعرفون أنه بإمكانهم شحن بطارية هواتفهم الذكية من هاتف آخر . و ذلك ببساطة بربطهما مباشرة عن طريق كابل Micro-USB /Micro-USB . و إن لم يتوفر لديك هذا الكابل ، فمن الممكن أن تصنع واحدا و ذلك ببساطة بدمج الكابل العادي الذي تستعمله في ربط هاتفك الذكي مع الحاسوب أو عند الشحن بكابل OTG  الذي يستخدم لربط الفلاشة PenDrive بالهواتف الذكية :
و بمجرد ربط الهاتف الذي نفذ شحنه بالهاتف المشحون ، ستبدأ الطاقة بالتدفق من بطارية الهاتف الثاني الى الأول ، إلى أن يتساوى مستوي شحنيهما . مثلا : إذا كا مستوى شحن بطارية الهاتف الثاني 50% ، و الهاتف الأول 0% سينتهي بهما الأمر بعد انتهاء عملية الشحن الى 25% لكل منهما .

يُشترط لنجاح العملية أن يكون الهاتف الذي ستستخدمه كمصدر للشحن داعما لتقنية USB On-The-Go  أو ما يصطلح عليها اختصارا ب OTG ، و إلا لن يكون قادرا على مد هاتفك بالتيار الكهربائي الكافي لشحنه . و بالتالي  يا إما لن يكون قادرا على شحنه أو أن هاتفك سيشحن ببطء شديد .

كيف تتأكد إن كان أي هاتف ذكي يدعم تقنية OTG

ببساطة كل ما عليك فعله للتأكد إن كان أي هاتف ذكي يدعم تقنية OTG ، هو تحميل و تثبيت و فتح التطبيق التالي : Easy OTG Checker . ومن ثم ربط هاتفك بأي جهاز خارجي (الفلاش ميموري مثلا ) عن طريق كابل OTG . لتحصل في الأخير على نتيجة الفحص التي ستكون ممثلة في علامة الصح أو الخطأ .
كيف تقوم بشحن بطارية هاتفك أندرويد مباشرة من هاتف صديقك في الحالات الطارئة Reviewed by Rachid Boulahfa on 1/24/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.