Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

تطبيق جديد من مايكروسوفت لمستعملي أندرويد : بفكرة فريدة و مبتكرة لإيقاظهم من النوم صباحا رغما عنهم

مايكروسوفت تطلق تطبيقا لهواتف و أجهزة أندرويد لمساعدة من يعانون صعوبة في الإستيقاظ من النوم ، بفكرة غريبة و غير مسبوقة ، و بتقنيات متقدمة 

بعد طرحها لسلسلة من التطبيقات الموجهة لمستخدمي هواتف و أجهزة أندرويد ، و المنضوية تحت مشروعها Microsoft Garage ، أطلقت مؤخرا شركة مايكروسوفت تطبيقا جديدا وصف بالفريد و المبتكر ، يحمل اسم Mimicker Alarm يساعد المستخدمين على إيقاضهم من النوم ، خاصة لهؤلاء الذين يعانون من صعوبة في الإستيقاظ .

ينطلق تطبيق Mimicker Alarm من فكرة أن التطبيقات الأخرى المخصصة لنفس الغرض عاجزة عن القيام بعملها في الإيقاظ . فغالبا ما يقوم المستخدمون بإطفاء المنبه من دون وعي كامل ، بمجرد بدئه في اصدار التنبيهات الصوتية . و بهذا تكون كل هذه التطبيقات قد فشلت في القيام بمهمتها الأساسية .

الجديد الذي جاء به تطبيق مايكروسوفت الجديد ، هو قدرته على التحقق إن كان المستخدم قد استيقظ فعلا أم عاد الى النوم . فهو بمجرد البدء في اصدار التنبيهات الصوتية لا يتوقف إلا بعد إكمال المستخدم للعبة يحدد لها مدة زمنية لا تتجاوز 30 ثانية . و في حال ما لم يتم اكمالها أو بدؤها من الأساس يبدأ التطبيق مرة أخرى في الرنين ، و هكذا الى أن يتأكد من استيقاظ المستخدم .

يقوم التطبيق بإقتراح 3 خيارات من الألعاب يمكن للمستخدم الإختيار بينها :
- لعبة عبر عن نفسك "Express Your Self" : يكون المستخدم فيها مطالبا بمحاكات تعابير وجه محددة يقترحها التطبيق .
- لعبة التقاط اللون "Color Capture" : حيث يطالب التطبيق المستخدم بإلتقاط صورة من محيطه ، تحتوي على لون محدد يقترحه هو .
- لعبة اعصار اللسان "Tongue Twister" : هي عبارة عن لعبة لإختبار النطق ، حيث يقوم التطبيق بإظهار مجموعة من الكلمات الصعبة ، على المستخدم قراءتها بصوة مرتفع ، ليتأكد التطبيق من نطقها بشكل صحيح .

كما تم الإشارة مسبقا ، فإن هذا التطبيق ينتمي الى سلسلة من التطبيقات المنضوية تحت مشروع Microsoft Garage المشترك بين شركة مايكروسوفت و جامعة أكسفورد ، و المتعلق بمجال تعلم الآلة Machine Learning ، الشيء الذي يجعله يتمتع بميزات و خصائص جد متقدمة : من قبيل القدرة العالية على التعرف على الوجوه و الإيماءات ، و على تحليل الصور و التعرف على الألوان ، و تمييز الأصوات و التعرف على الكلام .

قد يعتبر الكثير من المستخدمين هذا التطبيق Mimicker َAlarm بمثابة مصدر للإزعاج أكثر منه تطبيق مخصص للإستيقاظ ،إلا أنه ربما يعتبر الحل الوحيد للكثير من المستخدمين الذين يعانون من صعوبة في الإستيقاظ ، تعجز المنبهات العادية على إيقاظهم . ليكون بذلك الحل الوحيد الفعال لعدم تأخرهم عن أعمالهم و أشغالهم .

التطبيق متوفر للتحميل المجاني بمتجر جوجل بلاي ستور عبر الرابط التالي : Mimicker Alarm
تطبيق جديد من مايكروسوفت لمستعملي أندرويد : بفكرة فريدة و مبتكرة لإيقاظهم من النوم صباحا رغما عنهم Reviewed by Rachid Boulahfa on 1/28/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.