Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

أسهل الطرق و أسرعها لحماية ملفاتك و صورك من الغرباء و تشفيرها و وضع باسوورد عليها من على هواتف و أجهزة أندرويد

خطوتين كل ما ستحتاجونه لحماية ملفاتكم الشخصية (صور ، فيديوهات ، وثائق سرية...) و تشفيرها تشفيرا قويا و وضع باسوورد عليها

لا شك أن الهواتف الذكية أصبحت في أيامنا هذه من أكثر الأجهزة استعمالا لولوج شبكة الأنترنت و حفظ و تناقل البيانات بين المستخدمين ، لما تتميز به من سهولة في التنقل و الإستعمال . و تعتبر تلك التي تعمل على أنظمة أندرويد الأكثر استخداما ، نظرا لوفرة تطبيقاتها و التنافسية العالية في أثمنتها في السوق . لكن التحدي الذي يواجهه المستخدمون مع هذه الأجهزة المحمولة و السهلة التنقل هو إمكانية وقوعها في أياد غير أمينة قد تحاول الإطلاع على محتوياتها و ملفاتها من صور شخصية و وثائق عمل سرية قد تسبب الأذى و المشاكل لإصحابها . خاصة و أن تطبيقات إقفال الشاشة عن طريق الباسوورد أو Pattern Lock لم تعد بتلك الفاعلية التي كانت عليها و تعتريها عدة ثغرات تمكن أي شخص من تجاوزها بسهولة .

إقرأ أيضا :
- ثغرة مكتشفة تمكن أي شخص من تجاوز باسوورد قفل الشاشة لأندرويد 5.0 و 5.1 بكل سهولة
- 3 ثغرات بتطبيق إقفال الشاشة APPLOCK تمكن المقتحمين من تجاوزه وتجعله عديم الفائدة

ما سنتطرق له في هذه التدوينة سيمكن مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة أندرويد من تأمين بياناتهم و تشفيرها و وضع باسوورد عليها يمنع أي برنامج أو شخص من قراءتها و الإطلاع عليها أو حتى نسخها ، مهما حاول أو بلغت قدراته المعرفية في هذا المجال . كل هذا و بطريقة أسهل ما تكون و بضغطتين فقط .

سنستعين في عملية تشفير الملفات و وضع الباسوورد علبها بإحدى التطبيقات السهلة الإستعمال و المجانية كليا , و التي لا تكاد تأخذ شيئا من رامات و مساحة تخزين أجهزتكم 536ko  . و المميز في هذه الأداة File Locker الى جانب خفتها ، قدراتها العالية على التشفير التي تعمل بطريقة فريدة من نوعها و بسرعة فائقة . و إليكم بعض المميزات التي قد تجعل هذا التطبيق اختياركم الأول في حالة ما أردتم حماية ملفاتكم من صور و فيديوهات و وثائق سرية من الإطلاع و الوقوع في أياد الغرباء .

مميزات تطبيق Folder Locker 

- يعمل على تشفير البيانات في اتجاه واحد one-way Encryption . مما يعني أن التطبيق لا يخزن الباسووردات ، و بالتالي لا يمكن كشفها و إظهارها بإستعمال أي تطبيق آخر .
- سرعة عالية في تشفير الملفات الكبيرة الحجم كالفيديوهات مثلا ، و ذلك بالإعتماد على تشفير بداياتها و نهاياتها فقط .
- تشفير محتوى الملفات و أسمائها أيضا .
- سرعة عالية في الوصول الى الملفات و تصفحها أثناء القيام بعملية التشفير و فكه .
- واجهة رسومية سهلة الإستخدام و واضحة و مفهومة .
- على عكس تطبيقات التشفير الأخرى فهو لا يحتاج الكثير من الخطوات و الإعدادات

ملحوظة : يرجى التعامل بحذر مع هذا التطبيق أثناء وضع الباسوورد على أي ملف . فلا يوجد به خيار استرجاع كلمات السر ، و أي خطأ في وضع الباسوورد أو نسيانه يعني ضياع الملفات المشفرة الى الأبد .


طريقة استخدام FileLocker لتشفير الملفات و وضع باسوورد عليها في أندرويد .

بما أن التطبيق سهل الإستخدام و لا يأخذ الكثير من الخطوات ، فلا أعتقد أن أحدا من الممكن أن يستشكل أي شيء حول كيفية الإستخدام . على العموم إليك الخطوات المتبعة لتشفير و وضع باسوورد عبر FileLocker :

1 . بداية قم بتحميل و تثبيت التطبيق من متجر بلاي ستور عبر هذا الرابط : FileLocker
2 . ثم قم بتنفيذه لتظهر لك واجهته ، و تظهر لك كل الملفات الموجودة على هاتفك أو جهازك اندرويد
3 . قم بتصفح ملفاتك من خلاله للوصول الى الملفات المراد تشفيرها و وضع باسوورد عليها
4 . ثم قم بالضغط على علامة التحديد أعلى الملفات ، لتحديد ملفاتك
5 . بعد ظهور علامة التحديد فوق الملفات قم بالضغط على Lock . لتظهر لك نافذة تطالبك بإدخال الباسوورد في الخانة الأولى ، و إعادة تأكيده في الثانية . ثم اضغط Lock.
وبهذا تكون قد شفرت كل ملفاتك التي حددتها و أقفلتها بباسوورد . وعندما تريد فتحها و فك التشفير عنها ما عليك إلا فتح التطبيق و تحديدها ثم الضغط على Unlock و إدخال الباسوود .
أسهل الطرق و أسرعها لحماية ملفاتك و صورك من الغرباء و تشفيرها و وضع باسوورد عليها من على هواتف و أجهزة أندرويد Reviewed by Rachid Boulahfa on 1/11/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.