Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

اصدار جديد من متصفح كروم : لتصفح أسرع و أقل استهلاكا للطاقة و الرامات

جوجل تُضمن متصفحها الجديد ميزات رائعة : تقلل من استهلاك الرامات و تزيد من سرعة التصفح..(جرب بنفسك)

أعلنت شركة جوجل من خلال مدونتها الرسمية البدأ في طرح تحديثات جديدة لكل متصفحاتها كروم التي تشتغل على مختلف المنصات المكتبة ( ويندوز ، ماك ، لينكس... ) و المحمولة ( أندرويد ، iOS ، ويندوز فون ). حيث أن النسخة الجديدة من كروم التي تحمل رقم اصدار 48 ، ستحتوي على الكثير من الميزات و الخصائص الجديدة ، الى جانب اصلاح الكثير من الثغرات الأمنية و بعض الأخطاء البرمجية .

و حسب نص الإعلان ، فإن التحديثات التي تم إطلاقها ستتضمن اصلاح أزيد من 37 ثغرة أمنية و خطأ برمجي مختلفة مستوى الخطورة ، على مختلف المنصات ، أي أن الأمر يشمل أنظمة الحواسيب الشخصية بمختلف أنواعها ، و الأنظمة العاملة على الهواتف الذكية . هذا الى جانب أن النسخة الجديدة أُضيفت إليها العديد من الميزات أهمها : إتاحة البث اللاسلكي لمحتوى المواقع المتصفحة  عبر جهاز كروم كاست ChromeCast  أو أي جهاز بث آخر مدعوم من طرف جوجل .

اما المميز و الجديد في الأمر كله ، هو ما صرحت به جوجل حول تضمينها لمتصفحها القادم كروم 49 ، بشكل رسمي خوارزمية Brotli المطورة من قبلها ، و التي تساهم بشكل كبير في تسريع عملية التصفح و التقليل من استهلاك الطاقة ، و ذلك عن طريق ضغط البيانات و التقليل من حجمها ، دون التأثير على محتواها . الشيء الذي يُتوقع أن يحل أهم مشاكل متصفح كروم ألا و هو الإستهلاك المبالغ فيه للرامات .

و لتجربة مدى فاعلية الخوارزمية الجديدة لجوجل Brotli ، فيمكنكم ذلك عبر تحميل النسخة التجريبية Chrome Canary ، المخصصة لتجريب تقنيات جوجل الجديدة .
بعد تحميل النسخة و تثبيتها ، عليكم بداية تفعيل العمل بخوارزمية Brotli و ذلك من داخل المتصفح عن طريق : نسخ الرابط المشار إليه إسفله و لصقه  في خانة العناوين ثم الضغط على أنتر للدخول الى صفحة إعدادات خوارزمية بروتلي .  لتقوم بعد ذلك بتفعيلها و ذلك بإختيار Enabled من القائمة المنسدلة كما هو موضح في الصورة أسفله . و كخطوة أخيرة لم يبقى أمامك سوى إعادة تشغيل متصفحك لتدخل خوارزمية بروتلي حيز التنفيذ  .
 chrome://flags#enable-brotli
اصدار جديد من متصفح كروم : لتصفح أسرع و أقل استهلاكا للطاقة و الرامات Reviewed by Rachid Boulahfa on 1/22/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.