Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

الطريقة السهلة و العملية لإخفاء أي قسم من الهارد ديسك يحتوي على بيانات حساسة عن أعين الفضوليين

خطوات سهلة و بسيطة مشروحة بالصور لإخفاء أي قسم من الهارد ديسك يحتوي على بيانات حساسة و سرية عن أعين الفضوليين  و بدون برنامج

 في كثير من الأحيان قد توجد على حواسبنا بعض الملفات و البيانات الحساسة التي قد نريد إخفائها عن أعين الغرباء و الفضوليين . ما سنقترحه في هذه التدوينة سيمكنكم بكل سهولة من اخفاء أي قسم من الهارد ديسك في حواسيبكم  بشكل كامل، خاصة تلك التي تحتوي على بياناتكم السرية . بحيث لن يتمكن نظام تشغيلكم ويندوز من التعرف عليه ، و بالتالي لن يكون ظاهرا لأحد .

الطريقة التي سنقترحها تعمل ببساطة بمنطق القسم الذي لا يظهر لأحد ، لا يستطيع أحد الوصول و قراءة ما يحتويه . و المميز في هذه الطريقة الى جانب السهولة و البساطة  في إخفاء أقسام الهارد و إظهارها عند الحاجة ، فهي لن تتطلب منك تحميل او تثبيت أي برنامج . كل ما ستحتاجه هو بعض الأوامر البسيطة التي سننفذها من واجهة الاوامر CMD.


كيف تقوم بإخفاء أي قسم من الهارد ديسك في ويندوز من دون برامج و فقط بتنفيذ بعض الأوامر .

لتحقيق ذلك ما عليك إلا تتبع بعض الخطوات السهلة المشروحة بالصور، التي لا تحناج معها الى تثبيت أي برنامج . كل ما ستحتاجه هو كتابة بعض الأوامر البسيطة التي لا تحتاج الى أي مهارة تذكر . بداية عليك الدخول الى نافذة موجه الأوامر ، حيث سنقوم بتنفيذ أكوادنا . و لتحقيق ذلك قم بالضغط من على الكيبورد على : Windows + R . ومن نافذة Run التي ستظهر ، قم بكتابة cmd  ثم إضغط  Enter .

1 . بعد أن تظهر لك نافذة  موجه الأوامر Command Prompt ، قم بكتابة الأمر التالي : DISKPART ثم إضغط Enter من الكيبورد

2 .  ثم قم بكتابة الأمر : LIST VOLUME ثم إضغط Enter ، لتظهر لك كافة الأقسام التي يحتويها الهارد خاصتك مع أسمائها و أحجامها و أرقمها و الحرف المعطى لها .

3 . في هذه المرحلة عليك تذكر رقم و حرف قسم الهارد الذي تريد إخفاءه  في مثالنا هذا نحن إخترنا القسم رقم : 1 الذي يحمل حرف D  . ثم بعد ذلك قم بكتابة الأمر التالي : select volume 1  . بحيث 1 هو رقم القسم الذي اخترناه . أنت عليك تغييره حسب رقم قسم الهارد خاصتك .

4 . ثم بعد ذلك قم بكتابة الأمر التالي : REMOVE LETTER D  . بحيث D هو حرف القسم الذي سنقوم بإخفائه .

و بهذا نكون قد أكملنا كل الخطوات المتبعة لإخفاء القسم الذي إخترناه . و ما عليك إلا الذهاب الى  my Computer للتأكد من نجاح العملية .
أما عندما تحتاج إلى استرجاع و إظهار القسم المخفي من الهارد ديسك ، فالأمر في غاية السهولة . كل ما عليك فعله هو تنفيذ الأمر التالي  : ASSIGN LETTER K  . بحيث K هو حرف القسم المخفي  . 
الطريقة السهلة و العملية لإخفاء أي قسم من الهارد ديسك يحتوي على بيانات حساسة عن أعين الفضوليين Reviewed by Rachid Boulahfa on 1/01/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.