Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

أفضل برامج الحماية المجانية المخصصة لهواتف أندرويد لسنة 2015-2016 حسب آخر إختبارات AV-TEST

التصنيف النهائي و الرسمي لأفضل برامج الحماية المخصصة لهواتف و أجهزة أندرويد حسب AV-TEST كبرى الشركات المتخصصة في إختبار و تصنيف أدوات الحماية

نشرت AV-TEST إحدى كبرى المؤسسات المتخصصة في فحص و تقييم أدوات الحماية ، في تقريرها الأخير لسنة 2015 - 2016 لائحة تضم تصنيفا و تقييما ل 25 تطبيق حماية مضاد للفيروسات مخصص لهواتف و أجهزة أندرويد ، و التي تم اخضاعها للفحص الدقيق لمدة ستة أشهر متتالية .

و معروف عن AV-TEST  اعتمادها على معايير صارمة في إختبار و تصنيف أدوات الحماية . و بالنسبة لما يتعلق بتطبيقات الحماية المخصصة لأندرويد ، فلم تعتمد فقط على معيار قدرتها على الحماية ، بل أيضا على مجموعة معايير أخرى : كسهولة الإستخدام ، الوظائف الإضافية التي تقدمها ، و مدى استهلاكها للبطارية و عتاد الأجهزة المثبة عليها... و الكثير من المعايير الأخرى المهمة بالنسبة للمستخدمين .

من بين 25 تطبيق حماية (راجع اللائحة الكاملة أسفل الموضوع) استطاع فقط أربعة منها الحصول على نسبة 100%  من مجموع النقاط المخصصة لإختبار القدرة على الحماية . و لفحص و تقيم قدرات هذه التطبيقات بالنسبة لهذا الإختبار، تم تثبيت كل منها على حدة و في نفس الوقت على 25 جهاز أندرويد يعملون على نظام التشغيل لوليبوب 5.1.1 ، و تم الإستعانة ب 20000 مالوير و تروجان و فيروس لكل واحد منها لإختبار قدراتها على ضبط و تحديد التهديدات .

تطبيقات الحماية الأربعة التي استطاعت اجتياز الإختبار بنجاح بنسبة 100% هي على التوالي : BitDefender  و Eset وQihoo 360 و Sophos . و تجدر الإشارة الى أن نتائج الإختبار كانت جيدة أيضا بالنسبة للتطبيقات الأخرى الخاضعة للإختبار ، حيث لم يحصل أي منها على نتيجة تقل عن 95% في تقييم القدرات على الحماية .

أما فيما يتعلق بالقسم الثاني من الإختبار ، فقد تم تقييم هذه 25 أداة  حماية ، اعتمادا على عدة معايير أخرى أهمها : نسبة استهلاك البطارية ، الحمل على المعالج ، عدد الإنذارات الخاطئة ، و ظيفة الحماية من السرقة ، وظيفة الدفع الآمن ... و استطاعت 13 من بين 25 تطبيق حماية الحصول على 100% من مجموع نقاط هذا الإختبار (detection rate reference set) .

ملاحظة : يمكنك تحميل الأربع تطبيقات المصنفة مباشرة وبشكل مجاني من جوجل بلاي ستور و ذلك بالضغط على أسمائها المدرجة في الفقرة السابقة .

لائحة التصنيف لأفضل تطبيقات الحماية - مضادات الفيروسات المخصصة لهواتف و أجهزة أندرويد 


إقرأ أيضا :
- أفضل برامج الحماية لويندوز 7 ، 8.1 ، 10 حسب آخر اختبارات AV-TEST : نتائج و تصنيفات غير متوقعة
أفضل برامج الحماية المجانية المخصصة لهواتف أندرويد لسنة 2015-2016 حسب آخر إختبارات AV-TEST Reviewed by Rachid Boulahfa on 1/03/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.