Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

خاصية التصفح الآمن متاحة الآن لمستخدمي كروم على أندرويد : لحماية أكثر لأمنهم و خصوصيتهم

ميزة التصفح الآمن تحمي مستخدمي كروم من المواقع الخبثة والغير آمنة وتحذرهم و تمنعهم من الدخول إليها اثناء التصفح

Safe Browsing أو التصفح الآمن من الخدمات الرائدة و الفعالة التي أطلقتها شركة جوجل منذ سنوات لحماية مستخدمي متصفح كروم المستخدم على الحواسيب المكتبية ، وذلك لغرض حمايتهم من المواقع و سكريبتات الخبيثة و المايلويرات التي قد تشكل خطرا على أمنهم و خصوصيتهم أثناء التصفح . فبمجرد الدخول على موقع مصاب تظهر لهم رسالة تحذير بخلفية حمراء تحذرهم و تمنعهم من الدخول إليه . و قد أبانت هذه الخاصية الجديدة منذ إطلاقها على فاعلية و قدرات أمنية مذهلة للتصدي لمختلف التهديدات الصادرة عن المواقعة المصابة و الملغومة .

بعدما كانت هذه الخاصية أو الميزة حكرا فقط على نسخ كروم للحواسيب المكتبية ، أصبحت اليوم متاحة أيضا لنسخة كروم المخصصة لنظام التشغيل أندرويد . مما يعني حماية أكثر لخصوصية و أمن مستخدميها ، و توسيع رقعة المستفيدين من هذه الميزة الى اكثر من بليون حسب ما صرحت به جوجل ، خاصة و أن أكثر المستخدمين و المتصفحين في أيامنا هذه يلجون شبكة الأنترنت عبر هواتفهم الذكية و أجهزتهم المحمولة .

و تجدر الإشارة الى أن خاصية التصفح الآمن Safe Browsing الجديدة  متاحة فقط بالنسبة لهواتف و أجهزة أندرويد المزودة بخدمات جوجل Google Play Services ابتداءا من النسخة المحدثة 8.1 و الإصدار الجديد لمتصفح كروم 46 المرافق لها ، لذا ينصح المستخدمين بتحديث خدمات جوجل و متصفحهم للإستفادة من هذه الخاصية .

و يمكنك التأكد إن كان جهازك أندرويد مستفيدا من خاصية التصفح الآمن Safe Browsing الجديدة بقيامك بالخطوتين البسيطتين التاليتين :
1 . من خلال متصفحك كروم قم بالضغط على إعدادات Settings .
2 . من إعدادات الخصوصية Privacy قم بالتأكد إن كان خيار التصفح الآمن مفعلا ، كما هو موضح في الصورة التالية :
 كما تجدر الإشارة الى أن خيار التصفح الآمن  يأتي مفعلا بشكل أوتوماتيكي عند تفعيل خاصية Data Saver ، التي تعمل على التوفير في استهلاك الداتا أثناء التصفح . وهذا كنا قد تطرقنا له في تدوينة سابقة :
راجع موضوع :  جوجل تعلن : الآن كروم يستطيع تسريع تصفحك و توفير أموالك أكثر ب 70% بفضل الخاصية الجديدة : شرح كيفية التفعيل .
خاصية التصفح الآمن متاحة الآن لمستخدمي كروم على أندرويد : لحماية أكثر لأمنهم و خصوصيتهم Reviewed by Rachid Boulahfa on 12/08/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.