Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

سامسونج ستستخدم تقنية التبريد عبر الأنابيب إبتداءا من هاتفها القادم Galaxy S7

تقارير شبه مؤكدة تشير الى أن سامسونج ستعتدمد تقنية التبريد عبر الأنابيب من تطوير شركة Fujitsu إبتداءا من هاتفها القادم Galaxy S7

تناقلت في الأيام السابقة الكثير من المواقع الموثوقة ، المعروفة بمصادرها القريبة من شركة سامسونج ، تقريرا مفاده  أن الشركة تعمل على الإستعانة بوسيلة جديدة تضمن الحفاظ على  درجة حرارة منخفضة لهواتفها القادمة ، خاصة هاتفها Galaxy S7 .كما أكدت نفس المصادر أن التقنية التي ستعتمد لهذا الغرض ، ماهي إلا تقنية التبريد عبر الأنابيب الفعالة ، و لكن تم التعديل عليها بحيث لا تستهلك من بطارية الهاتف .

تعتبر تقنية التبريد عبر الأنابيب من التقنيات الفعالة للخفض من درجة حرارة القطع الإلكترونية بسرعة . و هي عبارة عن أنابيب ناقلة للحرارة تحيط و تلامس القطع الإلكترونية المصدرة للسخونة خاصة المعالجات ... و تحتوي في داخلها على سائل مبرد يعمل على امتصاص السخونة و خفضها اثناء تدفقها  عبر الأنابيب .

و تجدر الإشارة الى أن تقنية الأنابيب المخفضة للحرارة ليست تقنية جديدة ، و ليس لسامسونج السبق فيها . فقد سبق لشركة سوني استخدامها في هاتفها Xperia Z5 ، و مايكروسوفت في هاتفها Lumia 950 XL . كما أن هذه التقنية مستخدمة و بكثرة منذ سنين في الحواسيب المكتبية تحت مسمى Water Cooling، و التي أبانت عن فاعلية لا تضاهيها باقي التقنيات المتعارف عليها .

التحدي الذي ستواجهه شركة سامسونج هو أن حجم هذه الأنابيب يجب أن لا تتعدى 0.6 ميليميتر ، و إلا سيؤثر ذلك سلبا على شكل و سماكة هواتف سامسونج القادمة ، الشيء الذي يعتبر خطا أحمر بالنسبة لشركة سامسونج ذائعة الصيت . و من المتوقع حسب ذات المصادر أنه من المرجح ان تستعين سامسونج  بتقنية التبريد المطورة من شركة فوجيتسو Fujitsu  التي تعتمد على طبقة من ستة أنابيب يبلغ مجموع سماكتها 0.6 ميليمتر . و لا تعتمد في تغذيتها على بطارية الجهاز الموصلة به ، و إنما تنتج طاقتها بشكل مستقل من خلال  حرارة المعالج التي يتم إعادة تحويلها الى طاقة .
سامسونج ستستخدم تقنية التبريد عبر الأنابيب إبتداءا من هاتفها القادم Galaxy S7 Reviewed by Rachid Boulahfa on 12/05/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.