Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

أداة مجانية ومفتوحة المصدر ستغير الكثير من مفاهيمك عن ويندوز : سرعة خيالية في فتح و الوصول الى برامجك و ملفاتك

wox
أداة  رائعة و عملية ستربح من خلالها الكثير من الوقت و تغنيك عن الكثير من الإزعاج  ، و تجعل نظامك أفضل . وتسرع من عملية الولوج الى تطبيقاتك و تنفيذها ...

سنتحدث في هذه التدوينة و نقترح أحد الأدواة الرائعة  و العملية ، التي ستغير الكثير من مفاهيمك عن استخدام أنظمة ويندوز ، بحيث ستربح من خلالها الكثير من الوقت و تغنيك عن الكثير من الإزعاج  ، و تجعل نظامك أفضل ، وتسرع من عملية الولوج الى تطبيقاتك و تنفيذها .

WOX  هي أداة  مجانية مفتوحة المصدر من صنف اللاونشر Launcher  ، صممت خصيصا لمساعدة مستخدمي أنظمة ويندوز للبحث عن أي شيء موجود على أجهزتهم من تطبيقات و ملفات و غير ذلك ، و تنفيذها مباشرة ، من دون حتى مغادرة سطح المكتب.

تعمل أداة WOX  بمجرد تنفيذها على جهازك على أرشفة كل الملفات و التطبيقات الموجودة عليه ، مما يسهل عملية البحث عن ما تريده  و اطلاقه و تنفيذه  في و قت قياسي . ببضع نقرات من على الكيبورد يمكنك الوصول الى ملفاتك و مشاريعك و وصورك بل و حتى  عناوين المواقع المحفوظة على متصفحاتك وتصفحها بشكل مباشر .

يأتي ووكس WOX بعدة خصائص و خدمات مدمجة به كالبحث عن ، و فتح محتويات  جهازك من تطبيقات و برامج و ملفات  و عنواين المواقع ، هذا الى جانب  امكانية البحث من خلاله عن عن أي كلمة بمحرك البحث جوجل و بشكل مباشر ، و ذلك فقط بكتابة الأمر : g متبوعا بالكلمة التي تبحث عنها (مثال : g formatika ).

كما يمكنك أيضا اضافة العديدة من الخدمات إلى ووكس بتحميل العديد من الإضافات المجانية المتوفرة على الموقع الرسمي للأداة : plugins ، أو حتى برمجتها بنفسك إن أمكنك ذلك . فووكس يدعم الإضافات المكتوبة بالعديد من لغات البرمجة ك : CSharp , Python , NodeJS , Golang .....

كيف تقوم بتثبيت ووكس WOX 

1 . قم بداية بتحميل WOX من صفحة التحميل بموقعه الرسمي :  release page .
2 . قم بفك الضغط عنه في المسار التالي : C:\Users\USERNAME بحيث يكون (USERNAME) هو إسم المستخدم لجهازك.
3 . ثم قم بالضغط على WOX من نفس المسار الذي فككت فيه الضغط عنه و ذلك لتنفيذه أول مرة.
4 . بعد التفيذ ستظهر لك أيقونة WOX أسفل الشاشة بقرب الساعة قم بالضغط عليها بزر الفأرة الأيمن و إختر Settings لضبط إعداداته .
5 . ثم قم بتأشير خانة : Start Wox on system startup لضمان بدأ عمل الأداة مع بدأ اشتغال النظام.

كيفية استخدام WOX

- لإظهار مربع البحث و تفيذ الأوامر قم بالضغط على : Alt+Space
- لإظهار صفحة اعدادت ووكس قم بكتابة settings في مربع البحث ثم اضغط Enter
- للبحث مباشرة عن كلمة في محرك البحث جوجل قم بكتابة : G + مسافة + الكلمة المراد البحث عنها
-  لإظهار الإضافات المثبتة على WOX قم بكتابة : wpm list
- ينصح بعد تثبيت إضافة جديدة على WOX عمل إعادة تشغيل له و ذلك بكتابة الأمر : restart
أداة مجانية ومفتوحة المصدر ستغير الكثير من مفاهيمك عن ويندوز : سرعة خيالية في فتح و الوصول الى برامجك و ملفاتك Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/27/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.