Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

الحل النهائي لتفعيل ويندوز 10 بشكل قانوني وكامل أثناء التثبيت المباشر و كيفية الحصول على مفاتيح التفعيل الأصلية


كنا قد تطرقنا في تدوينة سابقة عن خبر مفاده أن شركة مايكروسوفت قد طرحت نظام تشغيلها الجديد ويندوز 10 للتحميل بالمجان  من على موقعها وبصيغة ISO ، الشيء الذي سيسمح للمستخدمين بتثبيت نظام ويندوز 10 من على أقراص DVD و من الفلاشة بشكل مباشرة و حر ومجاني ، دون الحاجة للمرور عبر مرحلة الترقية التي تأخذ الكثير من الوقت و تستهلك الكثير من عتاد الأجهزة . و كنا قد تطرقنا بالتفصيل للكيفية  و الطريقة االصحيحة التي يجب على العملية أن تمر بها.

راجع موضوع :
أخيرا حمل نسختك windows 10 بصيغة ISO من موقع مايكروسوفت بشكل مجاني

إلا أن المشكل المطروح أنذاك كان في كيفية تفعيل ويندوز 10 ، حيث كان المستخدم مجبرا قبل تفعيل النسخة المحملة بصيغة ISO على ترقية الأنظمة السابقة ويندوز 7 / 8 / 8.1 (المفعلة بمفتاح منتوج اصلي) الى ويندوز 10 ، ليتم تعديل و تغيير مفتاح التفعيل السابق ، بواحد جديد صالح لتفعيل ويندوز 10 . يمكن استخدامه لاحقا في تفعيل نسخة ويندوز الجديدة المحملة بصيغة ISO . الشيء الذي كان بالغ الإزعاج و لم يرق الكثيرين.

إلا أن الجديد في الموضوع هو ما أعلنته شركة مايكروسوفت قبل أيام ، حيث استجابت لطلب المستخدمين في إتاحة الإمكانية لتفعيل ويندوز بشكل مباشر بمفاتيح تفعيل الأنظمة السابقة . وهذا ما سنتطرق إليه في هذه التدوينة ، حيث سنوضح و نشرح الطريقة الصحيحة لضمان تفعيل ناجح لويندوز 10 باستعمال مفاتيح تفعيل الأنظمة السابقة ويندوز 7 / 8 / 8.1 .  مع شرح كامل لكيفية الحصول على مفاتيح التفعيل الأصلية بشكل قانوني .

كيفية الحصول على مفتاح تفعيل ويندوز 10 بشكل قانوني 

قبل الخوض في كيفية تفعيل ويندوز 10 الذي هو أسهل بما  يكون ، لا شك أن أولى الإشكاليات التي ستصادفنا هي كيفية الحصول على مفتاح تفعيل أصلي للأنظمة السابقة .

يمكنك الحصول بكل بساطة على مفاتيح تفعيل أصلية لأنظمة ويندوز من جهازك نفسه ، خاصة إن كان جهازك من إحدى  الشركات الكبرى المصنعة للحواسيب ك HP / Dell / Asus / Acer ...... فأغلب هذه الشركات تأتي أجهزتها محملة بنظام ويندوز أصلي مفعل ، و مرفقة بملصق Sticker ملصق بها يحتوي على مفتاح التفعيل  Product Key. كل ما عليك فعله هو البحث عنه و استخدامه لتفعيل ويندوز 10 .

 بالنسبة للحواسيب المحمولة Laptop : دائما ما تجد هذا الملصق الذي يحتوي على مفتاح التفعيل أسفل الجهاز أو تحت البطارية.

بالنسبة للحواسيب المكتبية : إن كان حاسوبك من إحدى الماركات العالمية و ليس مجمعا ، ستجد ملصق مفتاح التفعيل غالبا في الجهة الخلفية لحاسوبك .

لإظهار مفتاح التفعيل من داخل النظام : خاصة بالنسبة لويندوز 8 / 8.1

أما في حالة إن كان جهازك أصليا و لم تجد ملصق التفعيل وهذا غالبا ما ستجده مع بعض الأجهزة  التي تأتي محملة بنظام التشغيل ويندوز 8 و 8.1 . حيث يكون مفتاح التفعيل محفوظا و مدمجا في فيرموير UEFI ، فيمكنك الإستعانة بأحد البرامج التي تظهر مفتاح المنتج Product Key من داخل النظام .
- قم بتحميل و فك الضغط عن و تنفيذ البرنامج التالي  : download ProduKey

كيفية تفعيل ويندوز 10 بمفاتيح تفعيل ويندوز 7 / 8 / 8.1

بعد حصولك على مفتاح التفعيل لنظام ويندوز الخاص بجهازك تكون بذلك قد أكملت الجزء الأصعب من عملية تفعيل ويندوز 10،  و لم يبقى أمامك إلا استخدامه ، و ذلك بتتبع الخطوات التالية :
 1 . إن لم تتوفربعد على نسخة ويندوز 10 بصيخة ISO محروقة على DVD أو محملة على فلاشة ، قم بالحصول على واحدة بشكل مجاني من خلال موقع مايكروسوفت : الطريقة و الكيفية مشروحة في هذا الموضوع : حمل نسختك windows 10 بصيغة ISO
يرجى إختيار نوع نسخة ويندوز10 للتحميل حسب نظام ويندوز الذي تمتلك مفتاح تفعيله . يرجى زيارة الموضوع التالي لمعرفة  نسخة ويندوز 10 الملائمة لنظام ويندوز السابق الذي حصلت منه على مفتاحك : التقرير الكامل والنهائي والمؤكد لنظام الترقية الى ويندوز 10 Windows

2 . بعد تحميل نسختك و البدإ بتثبيتها بشكل عادي . قم بالتوقف بمجرد ظهور النافذة التي تطالبك بإدخال مفتاح التفعيل ، و الضغط على Skip لتجاوز هذه المرحلة من دون إدخال أي شيء.

3 . بعد إكمال عملية تثبيت النظام وذلك طبعا من غير تفعيله  و ظهور سطح المكتب : قم بالذهاب الى المسار التالي :
Settings > Update & security > Activation
- ثم قم بالضغط على Change product Key . و قم بعد ذلك بإدخال كود التفعيل الذي حصلنا عليه في المراحل السابقة
ومبروك عليك تفعيل ويندوز 10 بشكل كامل
الحل النهائي لتفعيل ويندوز 10 بشكل قانوني وكامل أثناء التثبيت المباشر و كيفية الحصول على مفاتيح التفعيل الأصلية Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/21/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.