Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

الجديد : FairePhone2 أول هاتف وحدات في العالم يهزم جوجل : هاتف سهل الفك و التركيب والإصلاح

شركة FairePhone تعلن اصدار أول هاتف وحدات ديسمبر المقبل ، لتحقق السبق وتهزم مشروع جوجل Ara Project . هاتف يتكون من 7 وحدات قابلة للإستبدال وسهلة الفك ...

في خطوة مفاجئة و غير متوقعة كشفت شركة Fairephone الهولندية عن تاريخ اصدار أول هاتف وحدات Modular القابل للفك والتعديل من طرف المستخدمين ، والذي سيكون متوفرا في بعض الأسواق الأوروبية ديسمبر المقبل ، وسيحمل الهاتف إسم FairePhone2 . وبهذا سيكون الهاتف الجديد أول هاتف وحدات في العالم ، متغلبا بذلك على شركة جوجل التي كانت قد حددت 2016 كتاريخ لإصدار أول نسخة من مشروعها Ara لهاتف الوحدات الذي  كانت قد أعلنت منذ زمن العمل عليه و تطويره .


وبالنسبة للجديد الذي ستقدمه هذه النوعية من هواتف الوحدات ، فهي ستفتح أفق جديد في عالم الهواتف الذكية ، بحيث ستسمح للمستخدين بالتعامل بسهولة مع مكونات الهاردوير لهواتفهم ، حيث يمكنهم إصلاح و تغيير وترقية أي وحدة أو مكون من هواتفهم . فيمكنهم مثلا تغيير كاميرا هواتفهم في حالة لم تحقق لهم متطلباتهم بكاميرا أخرى اكثر دقة  و وضوح ، كما يمكنهم أيضا تغيير المعالج بواحد آخر أسرع  و أحدث لزيادة سرعة و أداء هواتفهم . والكثير و الكثير من الإمتيازات التي لا يمكن حصرها .

مواضيع ذات صلة :
- إصنع هاتفك الذكي بنفسك و تواصل مع أي شيء : RePhone أول هاتف في العالم مفتوح المصدر
- سامسونج Galaxy S7 Flex ؟ سامسونج تطرح أول هاتف قابل للطي في يناير المقبل

ويتكون هاتف FairPhone2  من سبع  وحدات مجمعة سهلة التفكيك ، مما يعني أنه بإمكان أي مستخدم نزع و استبدال أي من هذه القطع أو المكونات السبع وهي : البطارية - الشاشة - الإطار الرئيسي - الإطار الخلفي - المستقبل - سبيكر - والكاميرا الخلفية .

ويعمل هاتف الوحدات الجديد بمعالج Snapdragon 801 SoC ويشتغل بنظام اندرويد 5.1 Lollipop ، هذا الى جانب  امكانية اشتغاله بأنظمة تشغيل اخرى ك : Canonical’s Ubuntu ، Jolla’s Sailfish OS و Mozilla’s Firefox OS .
كما يأتي FairePhone2 مزودا بكاميرا خلفية بدقة 8MP  , شاشة بحجم 5inch Full HD بخاصية Gorilla Glass المقاومة للكسر والخدوش ، ورامات بحجم 2GB  ، ويدعم dual micro SIM .
وللإطلاع على المواصفات الكاملة لهاتف FairePhone2 يمكنكم زيارة الرابط التالي : see the full list
الجديد : FairePhone2 أول هاتف وحدات في العالم يهزم جوجل : هاتف سهل الفك و التركيب والإصلاح Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/29/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.