Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بجعل حاسوبك ينسخ ويحفظ ملفات أي أداة تخزين خارجية (فلاشة ،ميموري كارد..) بشكل أوتوماتيكي و خفي بمجرد وصلها به

طريقة سهلة و فعالة  لجعل حاسوبك ينسخ و يحفظ ملفات أي أداة لتخزين المعلومات (فلاشة ، ميمورى كارد،هارد ديسك خارجي...) بمجرد وصلها به وبشكل أوتوماتيكي و خفي

كان قد سألني أكثر من أخ متفاعل معنا في صفحتنا على الفيسبوك هذا الأسبوع عن طريقة تمكنهم من نسخ ملفاتهم من الفلاشة USB Stick الى حواسيبهم بشكل أوتوماتيكي وبدون تدخل منهم بمجرد وصل الفلاشة بمنفذ اليو أس بي . وإمانا منا بتعميم المعلومة و الفائدة قررنا أن نورد تدوينة خاصة بهذا الموضوع نقترح فيها و نشرح أحد الطرق السهلة و الفعالة التي ستمكنكم من النسخ الأوتوماتيكي لملفات أي أداة لتخزين المعلومات مهما كانت (فلاشة ، ميمورى كارد ، هارد ديسك خارجي...) بمجرد ربطها بحواسيبكم وبشكل خفي .

ولتحقيق ذلك سنستخدم أداة عبارة عن برنامج صغير لا يتعدى حجمه 0.53MB و لا يحتاج منك حتى تثبيته و بالتالي فإنه لا يأخذ الكثير من مساحة الهارد و يكاد لا يستهلك شيئا من حجم الرامات . هذا الى جانب أن البرنامج مجاني بالكامل ، و ذو مميزات كثيرة ويمنح تحكم كامل بعملية النسخ ، بحيث من خلاله تستطيع تحديد نوعية  و امتدادات الملفات المسموح بنسخها ، و الحد الأقصى و الأدنى لأحجامها وحتى المدة الزمنية الفارقة بين كل عملية نسخ لنفس الفلاشة.. كما تجدر الإشارة الى أن الأداة تعمل بشكل خفي و تظهر في أيقونة أسفل الشاشة بإسم تمويهي USB Guard على أنها إحدى البرامج المخصصة للحماية .

 الخطوات المتبعة لتفعيل عملية النسخ الأوتوماتيكي للملفات من أي أداة لتخزين المعلومات إلى هارد الحاسوب  بمجرد وصلها باليو أس بي وبشكل خفي

I . بداية قم  بتحميل أداة Secret USB Copier المجانية .ثم قم بالضغط عليها لتظهر لك واجهتها . ثم قم بتفعيلها بالضغط على Activate في حالة إن لم تفعل بشكل ذاتي ، كما هو موضح في الصورة رقم 1 أسفل الموضوع .

II . قم بالدخول الي واجهة الإعدادات Settings ، لضبطها حسب ما يتناسب معك . وفي قسم Filetype، كما هو موضح في الصورة رقم 2  قم بضبط كل ما يتعلق بالملفات المراد نسخها من أي فلاشة قد توصل بحاسوبك بحيث :
 1 . تستعمل خاصية File Properties  لتحديد  الحد الأقصى و الأدنى للملفات المسموح بنسخها.
2 . تمكنك خاصية File extensions في حالة تأشيرها بتحديد امتدادات و نوعية الملفات المسموح بنسخها.
3 . لإضافة أي امتداد غير موجود في اللائحة .

III . ثم بعد ذلك قم بضبط الإعدادات العامة Genaral من واجهة الإعدادات كما التالي :
1 . قم بتأشير الخياران الظاهرين في قسم Startup مما يجعل الأداة تنفذ بشكل أوتوماتيكي مع الويندوز مع عدم ظهورها في الواجهة.
2 . يستخدم هذا القسم Target directory لتحديد المكان من على هارد ديسك حاسوبك الذي سوف يتم فيه حفظ الملفات المنسوخة .

IV . ثم قم بضبط اعدادات Automation كما هو موضح في الصورة 4 :
1 . لتفعيل خيار النسخ الأتوماتيكي .
2 . كما يمكنك أيضا ضبط الفارق الزمني بين كل عملية نسخ في حالة تكررت عملية وصل أي اداة تخزين لأكثر من مرة.
وبهذا نكون قد أنهينا ضبط الإعدادات وما عليك إلا إعادة تشغيل حاسوبك . و إنتظار وصل أي أداة تخزين خارجي بحاسوبك لتبدأ عملية النسخ الأوتوماتيكي .
كيف تقوم بجعل حاسوبك ينسخ ويحفظ ملفات أي أداة تخزين خارجية (فلاشة ،ميموري كارد..) بشكل أوتوماتيكي و خفي بمجرد وصلها به Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/25/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.