Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

أسهل طريقة للحصول على أي بي أي شخص متصل بالأنترنت سواء من فيسبوك أو غيره لكشف هويته و تحديد مكانه

3 خطوات سهلة و بسيطة للحصول على أي بي IP أي شخص على شبكة الأنترنت سواء متصل من فيسبوك ، تويتر ، جيميل أو أي وسيلة أخرى لكشف هويته وتحديد مكانه ...

قد تجد نفسك في بعض الحالات لأي سبب من الأسباب في حاجة لتحديد مكان اتصال أحدهم بشبكة الأنترنت وتحديد مكان تواجده  مما سيساعدك على كشف هويته أو على الأقل تضييق مجال البحث . ولتحقيق ذلك يجب بداية تحديد عنوان الأي بي IP Address المتصل به بشبكة الأنترنت . وقبل الخوض في الكيفية و الطريقة التي ستحقق بها ذلك يجب تحديد بعض المفاهيم الأساسية التي ربما  قد لا يعرفها البعض .

ماهو عنوان الأي بي IP Address الذي نحن في صدد كشفه ؟ و ما علاقته بتحديد مكان أي متصل بشبكة الأنترنت ؟

الأي بي IP : بإختصار هو العنوان أو المعرف الرقمي لأي جهاز متصل بشبكة معلوماتية سواء محلية أو شبكة الأنترنت  وهو عنوان رقمي متفرد لا يمكن أن يتكرر على شبكة الأنترنت ومن خلاله يمكن للأجهزة  بالشبكة الإتصال ببعضها البعض و تبادل المعلومات . وهو كما رقم الهاتف في شبكات الهاتف .

وبما أن الأي بي هو معرف رقمي متفرد لا يمكن أن يتكرر. فمن خلاله نستطيع تحديد الموقع الجغرافي لأي شخص مهما كان ، فقط بالحصول على رقم الأي بي الخاص به ، وذلك بالإستعانة بخدمات Whois التي تمدنا بالكثير من المعلومات حول عناوين الأي بي .

في هذه التدوينة سنشرح أحد أسهل الطرق و أكثرها فاعلية للحصول على عنوان أي بي أي شخص متصل بشبكة الأنترنت مهما كانت الوسيلة المستخدمة (فيسبوك ،تويتر ، جيميل......) وبالتالي استخدامه لتحديد موقعه الجغرافي و مكان تواجده ، هذا الى جانب مجموعة من المعلومات الأخرى التي قد تساعدك في كشف هويته : المدينة - مزود خدمة الأنترنت المستعمل في الإتصال - النظام المستخدم - المتصفح .... كل هذا و في 3 خطوات سهلة و بسيطة  ، دون أن يستطيع أحد كشفك .

مواضيع ذات صلة :
- كيف تقوم بتصفح آمن و مخفي للمواقع من هاتفك أندرويد وتجاوز أي رقابة
- جوجل تقوم بتسجيل صوتك وحفظه على خوادمها خلسة : كيف تستمع الى تسجيلاتك وتقوم بحذفها
- خمسة طرق سهلة و فعالة لتصفح المواقع المحظورة بسهولة و بشكل آمن

الخطوات المتبعة لتحديد أي بي أي شخص و كشف هويته :

الخطوة الأولى : بداية قم بالدخول الى الموقع التالي الذي من خلاله سنستطيع الحصول على أي بي الشخص المستهدف وذلك بتزويدنا برابط نرسله إليه عبر أي وسيلة كانت سواء عبر الإيميل أو أحد وسائل التواصل الإجتماعي : تويتر - فيسبوك ....
http://iplogger.org
-  في الصفحة الرئيسة  وفي مربع Short link :
1 . قم بإدخال رابط أي موقع أو صفحة يوجه إليها من يضغط على الرابط الذي سنحصل عليه في الخطوات التالية .
2 . إضغط على الإشارة للمرور الى المرحلة التالية .

الخطوة الثانية : ليتم نقلنا بعد ذلك الى الخطوة الثانية التي ستظهر لنا كالآتي :
1 . قم بنسخ الكود المشار إليه و احتفظ به بحيث ستستعمله لاحقا للدخول الى صفحة الإحصاءات Statistics التي ستجد فيها أي بي من سيضغط على الرابط الذي سنرسله للشخص المستهدف .
ويتم وضعه مباشرة في الرابط التالي : و ذلك بتعويض CODE بكودك الخاص :
http://iplogger.org/statistics/id=CODE/new=1/
2 . من القائمة  قم بإختيار دومين الرابط المرسل بما يناسبك . إختر ما شئت.
3 . هذا هو الرابط المستخلص و الذي سنرسله الى الشخص المستهدف . والذي بمجرد الضغط عليه سنحصل على عنوان الأي بي الخاص به ومن ثم سيتم تحويله مباشرة الى الموقع الذي أدخلناه  أول الأمر و هو :  http://www.formatika.net/  في حالتنا هذه. 

الخطوة الثالثة : قم بإرسال الرابط الذي حصلنا عليه في الخطوة السابقة (3) عبر أي وسيلة كانت ، يستعملها من يتصل بك  : فيسبوك  ، تويتر ، جيميل.... و ستصله كما موضح في الصورة أدناه في حالة إستخدام فيسبوك . بحيث ستظهر له صورة الموقع الذي سيتم تحويله إليه. و هنا يكمن الإبداع بحيث لن يعرف أنك في صدد الحصول على أي بي إرتباطه بالإنترنت .
بمجرد ضغطه على الرابط . سيصلك عنوانه الرقمي IP على صفحة الإحصاءات.التي  قمنا بشرح كيفية الدخول إليها في الخطوة السابقة (1) .وستجد الأي بي الخاص به الى جانب إسم الدولة و المدينة المتواجد بها و نوعية النظام  والمتصفح المستخدم .

وللحصول على معلومات أكثر و التوسع في البحث يمكنك استخدام بعض المواقع التي ستمدك بمعلومات أكثر حول الأي بي المحصل عليه ك :
http://www.ip-tracker.org/
http://www.iptrackeronline.co
أسهل طريقة للحصول على أي بي أي شخص متصل بالأنترنت سواء من فيسبوك أو غيره لكشف هويته و تحديد مكانه Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/24/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.