Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

جوجل تقوم بتسجيل صوتك وحفظه على خوادمها خلسة : كيف تستمع الى تسجيلاتك وتقوم بحذفها

كيف تقوم بالوصول الى كل تسجيلاتك الصوتية المأخوذة لك عبر خدمات جوجل الصوتية و الإستماع إليها وحذفها مع امكانية إيقاف جوجل من حفظها مستقبلا...

لم يكن من الأمور المخفية  إقدام جوجل على تتبع و رصد تحركات مستخدمي خدماتها ، و جمع وتخزين كافة المعلومات عنهم  ، لكن ما لم يكن معلوما لدى الكثيرين و تم الكشف عنه مؤخرا ، هو إقدام جوجل على التنصت على مستخدمي خدماتها  الصوتية  ك Google’s Voice Search  - Google Ok – Google Now  وتسجيل  كل ما يتم البحث عنه من خلالها  و تخزينها  و أرشفتها في خوادمها لإستخدامها لأغراض تجارية  كالإعلانات المستهدفة ، و لأغراض أخرى غير معلومة .

ستدهش لكم التسجيلات المخزنة على خوادم جوجل المأخوذة  لك ،  والتي حتما لم تكن تتوقع أنها تأخذ لك اثناء أستخدام بعض خدمات جوجل للبحث الصوتي  . كل ما عليك فعله للولوج إليها  و إعادة الإستماع إليها هو الدخول  الى الصفحة التالية Voice & Audio Activity المخصصة لحسابك والتي ستجد فيها قائمة مؤرشفة لكل تسجيلاتك ، قم بإختيار واحدة  ثم إضغط على Play للإستماع إليها ، حيث ستجد كل ما قد استخدمت فيه خدمات جوجل الصوتية للبحث .


كيف تقوم بمحو كل التسجيلات المؤخوذة لك و المخزنة على خودم جوجل 

لحسن الحظ وفرت جوجل لمستخدميها إمكانية الولوج الى هذه التسجيلات الصوتية  مع إعطائهم إمكانية محوها  ، و إن كان الكثير من الخبراء الأمنيين يشككون في حقيقة قدرة المستخدمين على حذفها حذفا نهائيا من خوادم جوجل . فالأمر كله حسب ما يقولون هو عملية حذف على مستوى واجهة المستخدم لا غير ، أما البيانات برمتها فهي محفوظة في خوادم آمنة لا يملك حق الوصول إليها و التعديل عليها إلا قلة من من العاملين في شركة جوجل . لكن على الأقل يمكنك عبر هذه الخاصية حجبها عن أي طرف ثالث غير جوجل قد يحاول الوصول إليها.

الخطوات المتبعة لحذف تسجيلاتك الصوتية :
بداية قم بالدخول عبر حسابك جوجل الى Voice & Audio Activity ، الصفحة المخصصة للبيانات و الأنشطة الصوتية التي قمت بها . و قبل الخوض في مسألة حذف التسجيلات قم بالتأكد إن كانت الخدمة أصلا مفعلة بالضغط على القائمة Menu أعلى الصفحة ثم إعدادات Settings. و من خلال اتجاه و لون الزر المتحرك سيتبين لك ذلك .

 إن كانت الخدمة مفعلة  ستجد قائمة بكل تسجيلاتك قم بوضع علامة التحديد على واحدة أو اكثر ثم إضغط على Delete الذي سيظهر أعلى الصفحة . لتقوم بذلك بحذف أنشطتك و بياناتك الصوتية المخزنة على خوادم جوجل .

أما عن طريقة تعطيل الخدمة فيمكنك ذلك عن طريق الزر المتحرك الذي يمكنك الوصول إليه عبر Menu ( ثلاث نقاط المتراكبة أعلى الصفحة) ثم  Settings .
جوجل تقوم بتسجيل صوتك وحفظه على خوادمها خلسة : كيف تستمع الى تسجيلاتك وتقوم بحذفها Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/17/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.