Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

إصنع هاتفك الذكي بنفسك و تواصل مع أي شيء : RePhone أول هاتف في العالم مفتوح المصدر

هاتف وحدات مفتوح المصدر قابل للتجميع والبرمجة بإمكانيات غير محدودة يمكنك من التواصل مع أي شيء و التحكم به. بحجم لا يتعدى قبضة اليد ، ويمكنك تشكيله حسب الطلب...


في خطوة غير مسبوقة أعلنت منصة الإبتكارات SeedStudio عزمها طرح أول هاتف وحدات Modular Phone مفتوح المصدر ، يتم تركيبه و تجميعه و برمجته من طرف المستخدمين ..مما يذكرنا بعض الشيء بمشروع ARA الذي لم يكتب له النجاح و الذي كانت قد أعلنت جوجل منذ مدة طويلة عزمها تطويره و طرحه فيما بعد في الأسواق. وتجدر الإشارة الى ان هاتف الوحدات الجديد مازال في مرحلة النموذج الأولي و يتم التأسيس لتمويل المشروع من خلال KickStarter .

باستعمال RePhone يمكنك تركيب هاتفك الشخصي في بضع دقائق و ذلك من خلال وحداته المتعددة القابلة للتركيب بإحتمالات و إمكانيات مختلفة ، وعبر سوفتوارات قابلة للتعديل و البرمجة . كما يمكنك الإستعانة بالكثير من المكونات المفتوحة المصدر ك : RePhone Core GSM + BLE module أو RePhone Core 3G لربط هاتفك RePhone مع مختلف الشبكات الخلوية وبكل سهولة .

 بالإضافة الى المكونين السابقين هناك أزيد من 8 وحدات إضافية  بوضائف و ميزات مختلفة يمكن تركيبها حسب حاجات المستخدم مثل : شاشة اللمس التي تأتي بحجم 1.54 إنش ، وحدة الحساسات ، وحدة الصوت ، قطعة نظام التموضع العالمي GPS ، وحدة نقل و تبادل البييانات NFC ....

ويمكنك ربط هذه الوحدات و تجميعها عن طريق خيارات مختلفة من الروابط و الكابلات : منها ما هو في حاجة الى لحام و منها من يركب بشكل مباشر مثل FPC ribbon cable بنوعيه 35 Pin و 11 Pin . و عملية الربط جد سهلة و لا تحتاج الى أي مهارات استثنائية يمكن لأي مبتدأ أن يقوم بها .

يأتي RePhone بمكتبات برمجية غنية و متوفرة لربطه ببيئات و لغات برمجية مختلفة : Adruino IDE و Eclipse IDE C/C++ و LUA و JAVASCRIPT ، مع الكثير من الأمثلة المعدة لمساعدة المبرمجين المبتدئين للتعامل مع تطوير برمجيات و تطبيقات معدة للعمل في RePhone بكل سهولة . أما بالنسبة للمستخدمين العاديين الغير مبرمجين فيمكنهم بسهولة العمل و إستخدام Rephone فقط عن طريق تحميل التطبيقات الجاهزة و المتوفرة بكثرة من على شبكة  الأنترنت ووضعها داخل الهاتف الجديد .

يأتي هاتف الوحدات الجديد RePhone أيضا بأغطية و حافظات ورقية لحماية المكونات و الوحدات الداخلية للهاتف  بأشكال و ألوان مختلفة سهلة التركيب ،وقوية بما فيه الكفاية لحماية المكونات الداخلية :

اما بالنسبة للإستخدمات فيمكنك عن طريق Rephone من التواصل و ربط الإتصال مع أي شيء..و بالتالي التحكم الكامل بأي شيء  مع إمكانيات و إحتمالات غير محدودة . فيمكن استخدامه في شتى المجالات : سيارات ، دراجات ، أبواب المنازل ، روبوتات..... خاصة و أن حجم الهاتف الجديد لا يتعدى قبضة اليد..ويمكن التحكم في شكله النهائي وتشكيله حسب المهمة المستخدمة بها .
إصنع هاتفك الذكي بنفسك و تواصل مع أي شيء : RePhone أول هاتف في العالم مفتوح المصدر Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/28/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.