Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بإضافة خاصية التراجع عن الإرسال و التدمير الذاتي للإيميلات في جيميل Gmail

خطوات سهلة وبسيطة لإضافة مجموعة خواص جديدة للرسائل المرسلة من Gmail تمنحك إمكانية التراجع عن عملية الإرسال في أي وقت تشاء..أو حتى  تضمين خاصية التدمير الذاتي للإيميلات بعد مدة معينة تحددها أنت مسبقا قبل الإرسال .
قد تجد نفسك  في بعض الأحيان نادما على إرسال رسالة إيميل تحتوي على  بعض المعلومات الشخصية أو باسوردات او حتى صور الى أحدهم ..وترغب لو أتيحت لك الفرصة للتراجع عما أرسلته ..أو حتى تدمير و محو الرسالة بعد مدة معينة..لكن للأسف لا تتوفر أغلب خدمات الإيميل المستعملة بكثرة على هذه الخواص و الميزات..و حتى إن وجدت فلا تتعدى الفترة الممنوحة للتراجع عن الإرسال 30 ثانية كما هو حال Gmail ..والتي قطعا لا تدعم تضمين خاصية التدمير الذاتي للرسالة بشكل أوتوماتيكي و في مدة يحددها المرسل .

في هذه التدوينة سنتطرق الى إضافة لجوجل كروم تدعى Dmail تضيف مجموعة خواص جديدة للرسائل المرسلة عن طريق خدمة البريد الإلكتروني  Gmail و التي هي في الأساس لا تدعمها كما الكثير من خدمات الإيميل المعروفة و الأكثر استعمالا، حيث  ستمنحك إمكانية التراجع عن عملية الإرسال في أي وقت تشاء..أو حتى  تضمين خاصية التدمير الذاتي للإيميلات بعد مدة معينة تحددها أنت مسبقا قبل الإرسال .

كيف تعمل خاصية التدمير الذاتي ل Dmail ؟

بما أننا بصدد التعامل مع إضافة لجوجل كروم ، قم بداية بتحميل و تثبيت إضافة Dmail من على متصفحك كروم  ،و هي ستعمل وتثبت بشكل أوتوماتيكي في Gmail .

بعد عملية التثبيت ستلاحظ  أن خاصية جديدة أضيفت الى عملية إنشاء الرسالة . وتتمثل في زر سيظهر أسفل نموذج الإرسال الى جنب Send . قم بالضغط عليه لتظهر مجموعة خيارات تمثل المدة الزمنية المحددة للرسالة لتفعيل خاصية التدمير الذاتي و التي ستجدها ممثلة في أربع اختيارات : أسبوع واجد ، يوم واحد ، ساعة واحدة ، أبدا ( Never )  يمكنك اختيار ما يناسب حاجتك .
تجدر الإشارة الى ان المرسل إليه ليس من الضروري أن يكون  هو الآخر  قد ثبت الإضافة في متصفحه كروم ليقرأ الرسالة ..( وإن  كان من المفضل ذلك ) و لتظهر له الرسالة من داخل جيميل و بشكل مباشر...وإن لم يكن كذلك ستظهر له رسالة تطالبه بالضغط على زر ، بمجرد الضغط عليه تُفتح صفحة ويب يتم من خلالها إظهار رسالتك .

أما في حالة إن رغبت في التراجع عن الرسالة و تدميرها قبل الوقت الذي حددته مسبقا ،.Dmail يوفر لك هذه الخاصية ..كل ما عليك فعله هو  العودة   الى البريد المرسل لحسابك جيميل والضغط على الرسالة المراد الرجوع عنها..وتجد زرا جديدا قد أضيف بإسم Revoke Email قم بالضغط عليه و ستدمر و تمحى الرسالة بشكل كامل .
كيف تقوم بإضافة خاصية التراجع عن الإرسال و التدمير الذاتي للإيميلات في جيميل Gmail Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/29/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.