Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

فايسبوك تقرر أخيرا إضافة زر عدم الإعجاب Dislike . وهكذا سيبدوا

و أخير بعد طول انتظار و نزولا عند رغبة الكثير من المستخدمين ، فيسبوك تقرر إخيرا إضافة خاصية جديدة تتيح للمستخدمين إظهار ردة فعلهم و شعورهم تجاه المنشورات غير الإعجاب فقط ـ و لا يتعلق المر بزر عدم الإعجاب Dislike كما توقع و اعتقد الكثيرون

صرح مؤسس شركة فيسبوك Mark Zuckerberg في بداية هذا الأسبوع أن شركته تعمل على إضافة خيار جديد الى خدمة فيسبوك ، و يتعلق الامر بخيار عدم الإعجاب Dislike بأي بوست أو تعليق . في آخر التسريبات تم الإشارة إلى أن الإضافة الجديدة ليست تماما هي عدم الإعجاب ، و إنما الأمر يتعلق بمجموعة تعابير Emojis المحاكية لتعابير و ردود فعل البشر .

وقد كان من المطالب الملحة للكثير من مستخدمي فيسبوك ، الذين كانو دوما يطالبون في الكثير من التعليقات إضافة خيار عدم الإعجاب أسفل البوستات و التعاليق ، لما سيمنحه الأمر من حرية أكثر في التعبير عن الآراء. فليس الأمر دائما كما علق أحدهم  : إعجاب أو عدم إبداء الرأي ، و لكن هنالك خيار آخر يجب أن يضاف و هو عدم الإعجاب .

إلا أن بعض التسريبات الأخيرة كشفت طبيعة ما صرح به مِؤسس فيسبوك حول عمل شركته على جلب خيار Dislike . فالأمر لا يتعلق بزر Dislike كما كان متوقعا ، لما له من تأثيرات سلبية على المواضيع و البوستات المنشورة على فيسبوك ، و إنما هو زر إضافة تعابير الوجه Emojis .

وقد تم الكشف مؤخرا على وثيقة تعود إلى تاريخ 23-9-2014 توضح كيف من الممكن أن تبدوا إضافة أداة Emojis في فيسبوك . فحسب الوثيقة المسربة فإن الرموز التعبيرة ستضاف اسفل المنشورات الى جانب زر الإعجاب ، و ستكون على شكل زر(أيقونة في شكل Emojis ) عند الضغط عليها تظهر مجموعة من رموز الوجه التعبيرية التي تعبر عن شعور المستخدمين تجاه المنشور . و هي كما تظهر الوثيقة محدودة في 5 تعابير وجه لا غير .

وحسب بعض التصاميم الأخرى المسربة فمن الممكن أن يتعدى عدد تعابير الوجه Emojis الخمسة بحيث يمكن ان يصل الى 14 .  كما تجدر الإشارة إلى ان مثل هكذا خطوة لا تعد سبقا لشركة فيسبوك ، فقد سبقها الى ذلك تطبيق SLACK الذي يتيح لمستخدميه التعبير عن ردة فعلهم من خلال مجموعة من تعابير Emojis .
فايسبوك تقرر أخيرا إضافة زر عدم الإعجاب Dislike . وهكذا سيبدوا Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/21/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.