Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

فيسبوك بدأت فعليا عملية إستغلال معلومات مستخدميها في الإشهارات و الإعلانات التجارية . الطريقة الصحيحة لإيقافها

خطوة واحدة سهلة و بسيطة لإيقاف إعلانات فيسبوك الموجهة و المبنية على سجلات تصفحك لمواقع الويب و التخلص من إزعاجاتها.

إن كنت ممن سئم من إشهارات و إعلانات  فيسبوك الموجهة التي تتعقبك كظلك على صفحتك الخاصة أو حتى في كل صفحة تدخلها..فأخيرا شركة فيسبوك تمنح مستخدميها خيار التحكم و إيقاف هذه النوعية من الإشهارات المزعجة .

كما كان من المعروف عن فيسبوك ، فدائما هي ما تتعقب مستعمليها و تجمع كل صغيرة و كبيرة من المعلومات عنهم ، و تعمد على تصنيفها و تخزينها في خوادمها بصفة دائمة ، دون أن تعطي مستخدميها إمكانية الولوج إليها و التحكم بها ، مستغلة في ذلك أزرار الإعجاب و المشاركة الموضوعة في كل المواقع و التطبيقات ، و التي تمكنها من معرفة كل تحركاتهم و إهتماماتهم  و كل ما يقرؤون و يشاهدون ...

كانت قد أعلنت فيسبوك منذ ما يقارب العام عن رغبتها و نيتها إستغلال المعلومات المجمعة و المصنفة من طرفها في الإعلانات الموجهة و المخصصة. لتؤكد  هذا الأسبوع بدأ عملية الإستغلال فعليا . إلا أنها بالموازات مع ذلك و فرت لمستخدميها خدمة جديدة للتحكم و إيقاف هذه الإشهارات الموجهة .

في السابق كان من الممكن لمستخدمي فيسبوك إيقاف إعلاناتها فقط عن طريق بعض البرامج المعدة لذلك أو عن طريق التعديل في إعدادات هواتف أندرويد أو أيفون ، إلا أنه من الممكن الآن فعل ذلك ببساطة و دون الحاجة الى أي برنامج طرف ثالث ، كل ذلك فقط عن طريق خدمة خاصة  وفرتها فيسبوك للمستعملين الذين لا يرغبون في مشاهدة إعلانات فيسبوك الموجهة و المبنية على المعلومات المجمعة عنهم من طرفها .

الخطوات المتبعة لإيقاف إعلانات فيسبوك الموجهة سهلة و بسيطة . هي مسألة ضغطة زر لا غير ،فكلما عليك فعله هو الدخول إلى صفحة  الإعدادات الخاصة يالإعلانات في فيسبوك Facebook Ads ، و ذلك بشكل مباشر من خلال الرابط التالي : ad settings .
ثم بعد ذلك قم بالتعديل و إيقاف خيار الإعلانات المبنية على استعمالي لمواقع الويب و التطبيقات " Ads based on my use of websites and apps " و ذلك بالضغط على تعديل ثم اختيار No . و بهذا تكون قد أتممت عملية إيقاف إعلانات فيسبوك الموجهة بنجاح و ضمنت عدم إزعاجك مرة أخرى بأية إعلانات على صفحتك الرئيسية .
فيسبوك بدأت فعليا عملية إستغلال معلومات مستخدميها في الإشهارات و الإعلانات التجارية . الطريقة الصحيحة لإيقافها Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/26/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.