Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

ثغرة مكتشفة تمكن أي شخص من تجاوز باسوورد قفل الشاشة لأندرويد 5.0 و 5.1 بكل سهولة


كل ما يحتاجه أي شخص لولوج هاتفك و تجاوز باسوورد قفل حماية الشاشة هو بضع خطوات سهلة و بسيطة ، لا تحتاج الى أي مهارات أو أدوات إستثنائية  

إن كنت ممن يعتقدون أن قفل هاتفك أندرويد بباسورد كفيل بحماية خصوصياتك و ملفاتك ، ومنع أي مقتحم من الولوج الى هاتفك . فأعتقد أنك بعد قراءة هذا الموضوع و مشاهدة الفيديو أسفله ، حتما ستغير رأيك و ستتفاجأ لسهولة إمكانية إقتحام هاتفك ، و التي لا تحتاج إلى أي مهارات أو أدوات إستثنائية . فبإمكان أي شخص أن ينفذها بكل سهولة و يسر بعد اتباع بعض الخطولات البسيطة.

قام باحث أمني و هاكر نشيط يدعى Jhon Gordon بإيجاد أسهل طريقة لتجاوز حماية الهواتف المقفلة بباسورد و التي تشتغل على أندرويد 5.0 و 5.1 (Build LMY48M) . و الثغرة المكتشفة تسمح لأي شخص ينفذها بالتحكم الكامل في هاتفك و الولوج التام لجميع ملفاتك المشفرة منها و الغير مشفرة ، وذلك فقط عن طريق بضع خطوات سهلة كفيلة بتحطيم و اجهة المستخدم لشاشة ادخال الباسوورد لهاتفك ، و بالتالي تجاوز الحماية التي يفرضها و  النفاذ الى جهازك .

و الثغرة المكتشفة المشارة إليها ب CVE-2015-3860  ، و قد تم تسميتها : Elevation of Privilege Vulnerability in Lockscreen .

ثغرة مكتشفة تمكن أي شخص من تجاوز باسوورد قفل الشاشة لأندرويد 5.0 و 5.1 بكل سهولة Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/18/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.