Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بإيقاف التحميل الإجباري لملفات ويندوز 10 الى نظامك ويندوز 7 / 8.1

طريقتين فعالتين لإيقاف مايكروسوفت من تحميل ملفات ويندوز 10 الى حواسيبهم الشخصية بشكل أوتوماتيكي و إجباري. لتفادي مشكلة بطء الأنترنت....

أفادت العديد من التقارير من مختلف مستخدمي أنظمة ويندوز 7 و 8.1 أن أنظمتهم تقوم بتحميل ملفات نظام مايكروسوفت الجديد ويندوز 10  بشكل أوتوماتيكي على أجهزتهم و بشكل إجباري من دون طلب الإذن منهم ، بالرغم من أنهم لا يريدون و لا يبدون أي رغبة في الترقية الى النظام الجديد . كما أفادوا أنه تم استحداث ملف جديد في حواسيبهم  Windows.~BT  يحتوي على ملفات نظام ويندوز 10 لم يسبق لهم أن وافقوا أو سؤلوا أو حتى تم إعلامهم حول مدى رغبتهم بتحميله .

إقرأ أيضا : (جديد)
- كيف يمكنك منع نظامك ويندوز 7 - 8.1 من الترقية الى ويندوز 10 و تحميل ملفاته دون إذنك بضغطة واحدة و الى الأبد.

ويتراوح حجم الملف حسب إعلان سابق لمايكروسوفت بين 3GB و 6GB . وقد خلف هذا الأمر الكثير من الإستياء لدى المستخدمين ، و أثار العديد من التساؤلات حول مدى إحترام مايكروسوفت لخصوصية مستخدمي أنظمتها ، ومدى إحترامها لرغبات و قرارات البعض منهم الذين يريدون البقاء في الأنظمة السابقة ولا يريدون الترقية الى النظام الجديد .

هذا الى جانب المشاكل المترتبة عن مثل هكذا خطوات . كبطء الأنترنت الذي يأخذ منه تحميل ملفات ويندوز 10 أكثر من النصف . ناهيك عن كمية الداتا المستهلكة و المكلفة جدا بالنسبة للمستخدمين الذين يستعملون تقنيات الإتصال اللاسلكية الخلوية (3G / 4G) للولوج للأنترنت أي الدفع مقابل حجم الداتا المستهلكة والذي يصل في بعض البلدان العربية الى أزيد من 2 دولار ل 400MB من البيانات .

لذلك سنحاول في هذه التدوينة حل هذا الإشكال و ذلك بإقتراح طريقتين فعالتين لإيقاف مايكروسوفت من تحميل ملفات ويندوز 10 الى حواسيبهم الشخصية بشكل أوتوماتيكي و إجباري .


الطريقة الأولى : إيقاف تحميل ويندوز 10 من دون وقف التحديثات العادية لنظامك ويندوز

لإيقاف تحميل ويندوز 10 إلى حاسوبك بشكل أوتوماتيكي ، قم يتحميل الملف التالي إلى نظامك و تثبيته (من الموقع الرسمي لمايكروسوفت) :
-  بالنسبة لويندوز 7 : KB3065987

- بالنسبة لويندوز 8.1 : KB3065988
بعد إعادة تشغيل جهازك إفتح محرر التسجيل Registry Editor : وذلك بالضغط على Windows + R ثم كتابة الأمر التالي regedit  و إضغط Enter


1 . بعد ذلك إذهب الى المسار التالي : HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Policies\Microsoft\Windows
وبالضغط على الزر الأيمن للفارة على Windows إختر New ثم Key ثم أكتب WindowsUpdate

2-3 . ثم بعد ذلك إضغط على WindowsUpdate الذي أنشأته و إختر New  ثم DWORD(32bit)3 و إختر له إسم DisableOSUpgarde  واعطه قيمة 1 

بعد ذلك قم بإعادة تشغيل جهازك لتفعيل منع التحميل 

الطريقة الثانية : إيقاف التحميل الأتوماتيكي لملفات ويندوز 10 وذلك بتوقيف كل تحديثات ويندوز بالكامل

تعمل هذا الطريقة ببساطة على توقيف كل التحديثات مهما كانت لنظامك ويندوز 7 / 8.1 وبالتالي لا يستطيع نظامك تحميل ملفات ويندوز 10 . كل ما عليك فعله هو الذهاب الى المسار التالي في نظامك :
Control Panel\System and Security\Windows Update\Change settings 
 ثم من اللائحة المنبثقة Important updates قم باختيار Never check for updates و اضغط على ok لحفظ الإعدادات الجديدة. 

و بهذا تكون قد اوقت كل التحديثات مهما كانت من الوصول الى نظامك . 
كيف تقوم بإيقاف التحميل الإجباري لملفات ويندوز 10 الى نظامك ويندوز 7 / 8.1 Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/14/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.